الرئيسية / محلي / 5 التزامات رئيسية على العاملين عن بعد التقيد بها

5 التزامات رئيسية على العاملين عن بعد التقيد بها

حدد "الدليل الإرشادي لتطبيق العمل عن بعد" الصادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية 5 التزامات رئيسية على الموظف الذي يعمل عن بعد التقيد بتنفيذها.

تسليم العمل في وقته

ووفقا للدليل، على الموظف الذي يعمل عن بعد تسليم العمل في الأوقات القياسية المحددة والرد على كل المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني سواء من رؤسائه أو زملائه في العمل.

الحضور في حالة استدعائه

ونص الدليل على التزام الموظف الذي يعمل عن بعد بالحضور إلى مقر العمل الأصلي في حالة استدعائه للقاءات والاجتماعات والمشاركات الرسمية في ضوء الجدول المعد لذلك.

أخذ الموافقة على العمل عن بعد

وأكد الدليل أنه يجب على الموظف أخذ الموافقة المسبقة على العمل عن بعد من جهة عمله.

سرية المعلومات

وشدد الدليل على ضرورة أن يتحلى الموظف الذي يعمل عن بعد بأخلاقيات العمل المعتمدة في جهة عمله مع المحافظة على سرية المعلومات والوثائق والمستندات، واستغلال وقت العمل عن بعد في إنجاز المهام الوظيفية المطلوبة منه، بالإضافة إلى الالتزام بمعاير السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة.

تقديم تقرير يومي

وبحسب الدليل الإرشادي، على الموظف الذي يعمل عن بعد تقديم تقرير يومي عن إنجازاته ومستوى إنتاجيته.

الجدير بالذكر أن العمل عن بعد ينقسم إلى نوعين حسب الدليل، هي: العمل عن بعد بشكل جزئي، حيث يمكن للموظف بناء على طلب جهة عمله تقسيم وقت عمله بين مقر العمل الرئيسي ومكان العمل عن بعد، بنسب متساوية أو مختلفة، وقد يكون ذلك لساعات في اليوم أو أيام في الأسبوع أو الشهر، أما النوع الثاني فهو العمل عن بعد بشكل كامل: وهي الوظائف التي يمكن تأديتها بشكل كامل من خارج مقر العمل الرسمي.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …