الرئيسية / تكنولوجيا / "مواصفات" تتفقد "BMW" لتزويد السيارات بـ"اتصال الطوارئ"
خلال الجولة التفقدية
خلال الجولة التفقدية

"مواصفات" تتفقد "BMW" لتزويد السيارات بـ"اتصال الطوارئ"

زار وفد من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، اليوم، شركة BMW العالمية المتخصصة في صناعة السيارات وذلك لحضور الاختبارات المصنعية بمقر الشركة في مدينة ميونيخ الألمانية.

وبحث الوفد آليات تجهيز السيارات بخاصية اتصال الطوارئ e-call اعتباراً من موديلات 2021، المزمع تطبيقها في الدولة.

وتفقد الوفد أعمال اختبارات الصدم للمركبات، وعمل محاكاة تفعيل نظام اتصال الطوارئ، عند وقوع الحادث نتيجة للاصطدام الناتج عنه.

كما اطلع على آلية التواصل بين المركبة ومركز العمليات لدى جهات الاستجابة والإنقاذ، بالصورة التي تقلل من زمن الاستجابة للحوادث وإسعاف المصابين بما يضمن الحفاظ على الأرواح.

مجتمع آمن

وأكد سعادة عبد الله المعيني، مدير عام هيئة "مواصفات"، أن تطوير نظام اتصال الطوارئ بين المركبات جاء بالشراكة مع الجهات الشرطية في الدولة، وفقا للأجندة الوطنية 2021 لمؤشر مجتمع آمن.

وواصل "المعيني" أن الهدف من ذلك هو تقليل الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في الدولة إلى أقل حدود ممكنة ورفع مؤشرات جودة الحياة في الإمارات.

بحث وتطوير

واطلع وفد "مواصفات" على أنشطة البحث والتطوير لشركة BMW والتطورات التكنولوجية لبطاريات وشواحن المركبات الكهربائية في سبيل دعم استراتيجية الدولة الخاصة بالتنقل الأخضر.

كما حضر الوفد اختبارات الصدم للمركبات الكهربائية للتأكد من سلامتها وفقا للمواصفات القياسية واشتراطات الأمن والسلامة المطلوبة.

وزار وفد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على هامش الجولة، مركز أبحاث السيارات ذاتية القيادة بـBMW؛ فيما ناقش آليات مشروع المتطلبات الفنية الإماراتية؛ لضمان موائمتها مع متطلبات المصنعيين.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …