الرئيسية / رياضة / بعد انتهاء الجولة الـ 19.. شباب الأهلي يعتلي قمة الدوري بـ "قوة دفاعه"

بعد انتهاء الجولة الـ 19.. شباب الأهلي يعتلي قمة الدوري بـ "قوة دفاعه"

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية عن بعض الأرقام للأندية المشاركة في دوري الخليج العربي بعد انتهاء الجولة الـ 19، في مقارنة شاملة بين شباب الأهلي من جهة وبين العين والجزيرة صاحبي المركزين الثاني والثالث من جهة أخرى.

دفاع شباب الأهلي هو الأقوى

تأتي قوة فريق شباب الأهلي، والسر في احتفاظه بصدارة الدوري حتى ألان هو "قوة الدفاع"، حيث حقق الأهلي صاحب الصدارة ب 43 نقطة 13 فوزا و4 تعادلات وتلقى خسارتين فقط بنسبة نجاح 68.4 في الفوز وحصد النقاط، في نفس الوقت الذي لم تتلق شباكه سوى 13 هدفا، بنسبة 7. هدف لكل مباراة، ويحسب لدفاع الفريق انه حافظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات، ولم يتسبب سوى في ركلتي جزاء، ويملك لاعبو الأهلي نسبة نجاح لافتة في افتكاك الكرة من الخصوم تصل إلى 68.4 %، ونسبة نجاح أخرى في الالتحامات تصل إلى 51.4 %، ونسبة اعلى في النجاح بالالتحامات الهوائية تصل إلى 57 %.

العين يتفوق على شباب الأهلي في كل الأرقام

في المقابل فإن العين صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة ربما يتفوق على الأهلي في كل الأرقام باستثناء التي تخص الدفاع حيث أنه حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 4 مباريات وتعرض للخسارة في 4 مباريات أخرى، واستقبل مرماه 21 هدفا، بنسبة 1.1 هدف لكل مباراة، ولم يحافظ على شباكه نظيفة سوى 6 مباريات فقط، فيما تسبب دفاعه في 4 ركلات جزاء، ويملك الفريق نسبة 49.9 % في افتكاك الكرة و 48.3 نسبة النجاح في الالتحامات الهوائية أي أقل من نصف النسبة المطلوبة.

الجزيرة يدخل على خط المنافسة

أما الجزيرة صاحب المركز الثالث ب 36 نقطة والذي دخل على خط المنافسة بعد الفوز أمس على العين فقد حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 3 مباريات وتلقى 5 خسائر، واستقبل 17 هدفا بنسبة 9. هدف كل مباراة فيما حافظ على شباكه نظيفة 7 مرات، وارتكبت دفاعاته خطأ واحدا يستدعي ركلة الجزاء، وتصل نسبته الناجحة في افتكاك الكرة إلى 64.2 % محاولة ناجحة، و 52% نسبة النجاح في الالتحامات، منها 48.6 % نسبة النجاح في الالتحامات الهوائية.

العين يتفوق هجومياً على شباب الأهلي

وعن باقي الإحصاءات تفصيلا للفرق الثلاث وهي شباب الأهلي المتصدر بفارق 6 نقاط عن الوصيف، والعين صاحب المركز الثاني والجزيرة الذي يحتل المركز الثالث فإنها متفاوتة وربما تميل أغلبها لصالح العين والجزيرة، حيث أن عدد تسديدات شباب الأهلي على مرمى المنافسين 206 ، منها 100 على المرمى، سجل منها 41 هدفا، بنسبة 19.9 % من إجمالي التسديدات منها 8 أهداف بالقدم اليسرى ، و 26 باليمنى ، و 5 بالرأس و 7 ركلات مسجلة جزائية بالإضافة إلى ركلة واحدة مهدرة ، ويبلغ عدد الأهداف من داخل منطقة الجزاء 35 هدفا.

وفي المقابل فإن العين يتفوق هجوميا على شباب الأهلي لأنه سدد على مرمى المنافسين 253 تسديدة منها 114على المرمى، سجل خلالها 46 هدفا بنسبة 18.2 % من التسديدات، بواقع 9 أهداف بالقدم اليسرى و27 باليمنى، و 9 بالرأس، و 5 كلات ركلات جزائية مسجلة فيما لم يهدر أي ركلات جزاء، ويبلغ عدد أهدافه من داخل منطقة الجزاء 45 هدفا.

وفي الشق الهجومي يأتي الجزيرة في المركز الثالث بالترتيب بين فرق الصدارة حيث أنه يملك 189 تسديدة منها 104 على المرمى سجل خلالها 29 هدفا بنسبة 15.3 % نسبة الأهداف للتسديدات منها 7 أهداف بالقدم اليسرى و 19 بالقدم اليمنى و هدفان بالرأس و 3 من ركلات جزاء، ونجح الفريق في تسجيل 26 هدفا من إجمالي أهدافه من داخل منطقة الجزاء.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي غداً

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات …