الرئيسية / صحة / الصحة: رصد 12 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة
كورونا
كورونا

الصحة: رصد 12 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، منذ قليل، رصد 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عبر فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة، حيث كانوا جميعهم في الحجر الصحي وبعض الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وقالت الوزارة، في بيان صادر، منذ قليل، إن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصاً من كل من جنوب أفريقيا، أستراليا، الصين، الفلبين، لبنان، بريطانيا، إيطاليا، إيران، الإمارات و3 أشخاص من الهند.

وأكدت أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، لافتة إلى أنه جرى رصدها من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي المستمر.

ووصل عدد الحالات التي جرى تشخيصها إلى 98 حالة.

وأكدت الوزارة أنه يجرى التعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية في الدولة لرصد ومتابعة الفيروس والتعامل معه وفق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع بعدة إجراءات احترازية.

وأوضحت أن من بين تلك الإجراءات الكشف الحراري والفحوصات في منافذ الدولة، وعزل المصابين أو من يشتبه به عن أفراد المجتمع في غرف العزل الصحي التي تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة حسب إجراءات منظمة الصحة العالمية.

وواصلت أنه تتوفر بها جميع الاشتراطات الصحية والوقائية ويجرى فيها اتباع جميع مبادئ التطهير والتعقيم المستمر لمكافحة العدوى.

كما يشرف على منشآت الحجر وغرف الحجر الصحي طاقم طبي مؤهل ومدرب للتعامل مع الأمراض المعدية يعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالات وتفادي أي مضاعفات طبية وضمان استقرارها حتى تتماثل للشفاء التام.

ونصحت الوزارة الجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني الرسمي ومواقع الجهات الصحية بالدولة.

شاهد أيضاً

مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

دعا مطار دبي الدولي، اليوم السبت، جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات …