الرئيسية / محلي / فيديو.. شرطة أبوظبي تبث مشاهد حقيقية لخطورة تجاوز الإشارة الحمراء

فيديو.. شرطة أبوظبي تبث مشاهد حقيقية لخطورة تجاوز الإشارة الحمراء

بثت شرطة أبوظبي عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملة "درب السلامة" مشاهد حقيقية توضح خطورة تجاوز الإشارة الحمراء، وبالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم - أبوظبي لتوعية السائقين بضرورة الالتزام بخط السير الإلزامي عند التقاطعات وعدم الانشغال بغير الطريق، تفادياً لوقوع الحوادث من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وحثت على ضرورة الالتزام بالإشارات الضوئية عند التقاطعات، موضحةً أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتكاب تلك المخالفة الخطرة، منها عدم الانتباه والانشغال عن الطريق أو نتيجة لقيام بعض السائقين بزيادة سرعاتهم على التقاطعات لإدراك الإشارة الخضراء.

وأشارت إلى تنفيذ حملة توعية مرورية، ضمن خطتها الاستباقية لتوفير أعلى معايير السلامة المرورية لنشر الوعي بخطورة تجاوز الإشارة الحمراء، عبر منصات شرطة أبوظبي للتواصل الاجتماعي، والوسائل الاعلامية وحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور، ضمن الجهود التي تستهدف أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة الغرامة المالية (1000) درهم و12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوما، وبالنسبة للشاحنات المخالفة المالية 3000 درهم ووقف الرخصة لمدة عام تبدأ من تاريخ سحب الرخصة للمركبات الثقيلة المتجاوزة الإشارة الحمراء.

شاهد أيضاً

ولي عهد عجمان يستقبل سفيرة الولايات المتحدة

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الجمعة، …