الرئيسية / تكنولوجيا / "أبوظبي للطفولة المبكرة" تدشن 3 منصات رقمية لتنمية قدرات الأطفال
منصات رقمية
منصات رقمية

"أبوظبي للطفولة المبكرة" تدشن 3 منصات رقمية لتنمية قدرات الأطفال

من أجل تعزيز تجارب أولياء الأمور ومساعدة الأطفال الصغار في مراحل النمو العقلي والسلوكي والإدراكي، دشنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة 3 منصات رقمية؛ تماشياً مع فعاليات "الشهر الرقمي" في أبوظبي.

جرى ذلك بالتنسيق بين الشركات الوطنية والعالمية الرائدة في التعليم الرقمي؛ لاستهداف تستهدف أولياء الأمور والأطفال دون سن الثامنة؛ سعياً لاستقطاب أدوات مبتكرة وفعالة تسهم في إثراء العملية التربوية والصحية.

ويستعرض لكم "برق الإمارات" معلومات عن المنصات الـ3 المتوفرة على متاجر التطبيقات الذكية:

منصة لمسة

منصة "لمسة" توفر محتوى تفاعلياً باللغة العربية يحاكي ثقافات الفئات المستهدفة يتضمن قصصاً وألعاباً ومقاطع فيديو تساعد الآباء والأمهات على التفاعل مع أطفالهم.

منصة أفينيداتا

منصة "أفينيداتا" هي محادثة تزود الآباء والأمهات بنشاطات تعليمية متخصصة في تطوير النمو الذهني لأطفالهم.

منصة كيندو

منصة "كيندو" ترتكز على توفير أفلام توعوية تعزز الخبرات التعليمية في المنزل والمدرسة.

بـ3 لغات

ومن المقرر أن تتيح الشركات المطورة للمنصات إمكانية استخدام غير محدود لـ4 أسابيع بداءً من أمس: 8 أبريل 2020 تأكيداً على أهمية استثمار أوقات الأطفال في تمكينهم معرفياً اعتماداً على الأنشطة التي يمكن تطبيقها في المنزل.

كما أنها تدعم اللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، داعمة لقطاع التمكين المعرفي للطفل إذ تتماشى مع جهود التربية والتعليم.

وتهدف تلك المنصات إلى تنمية الطفولة المبكرة وتهيئة الأطفال ورفع معدلات الاستجابة الإدراكية، والحد من الممارسات السلبية المنطوية على الاستخدام غير الحكيم للتكنولوجيا والأجهزة الذكية.

في السياق نفسه، سيتمكن أولياء الأمور من مشاركة اللعب والحديث وإعداد برنامج يومي يعزز النمو الذهني والسلوكي والجسدي لأطفالهم.

شاهد أيضاً

البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي "2023- 2024"

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني من العام …