الرئيسية / اقتصاد / "غرفة أبوظبي" تُعزِز العلاقات التجارية والاستثمارية مع جمهورية الهند

"غرفة أبوظبي" تُعزِز العلاقات التجارية والاستثمارية مع جمهورية الهند

استقبل سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم الأربعاء الموافق الـ11 من مارس 2020، سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الدولة والوفد المرافق له، في مقر الغرفة.

العلاقات التجارية والاستثمارية

وتناول الطرفان خلال الاجتماع الذي جمع بينهما، سُبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، مع جمهورية الهند.

غرفة أبوظبي والهند

من جانبه، قال سعادة محمد هلال المهيري، إن الغرفة تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جمهورية الهند في مختلف المجالات، خاصة أن العلاقات بين البلدين شهدت نقلة نوعية كبيرة في المجالات كافة خلال السنوات الماضية، مدعومة بإرادة سياسية مشتركة من قيادتي البلدين.

التعاون التجاري بين الإمارات والهند

وتناول سعادته خلال اللقاء، أهم الفرص لتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مجتمع الأعمال وفعالياته لدى البلدين الصديقين، منوهاً إلى أهم المبادرات التي تتبناها الغرفة.

إمارة أبوظبي والاستثمار مع الهند

وتستعد غرفة أبوظبي لبذل أقصى جهودها لتنمية وتطوير أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي وجمهورية الهند، وبما يعود بالنفع والخير على البلدين الصديقين، حسبما قال المهيري.

زيارة وفد الهند لمقر غرفة أبوظبي

وبدوره، أعرب سعادة بافان كابور، عن فخره وتقديره وسعادتها بالترحيب خلال زيارته لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، موضحاً أن دولة الإمارات وجمهورية الهند ترتبطان بعلاقات متينة وقوية في مختلف المجالات ومن بينها المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

أواصر التعاون

وقال بافان كابور: "تأتي هذه الزيارة في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون والاستثمار بين الشركات الهندية ونظيرتها الإماراتية، في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، ما جعلها مركزاً هاماً للاستثمار وجذب الشركات ورؤوس الأموال الهندية".

الشراكات الاستراتيجية

وتتمتع جمهورية الهند بالعديد من الفرص الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية، التي يمكن للشركات الإماراتية الاستفادة منها، حسبما قال كابور.

النمو التجاري والاستثمار

وأشار سعادة السفير الهندي، إلى أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين في نمو متواصل، آملًا أن يستمر هذا النمو والذي سيكون في صالح اقتصاد البلدين الصديقين.

الإمارات وجمهورية الهند

ودعا بافان كابور غرفة أبوظبي لرجال الأعمال الإماراتيين لزيارة جمهورية الهند للاطلاع وبحث أهم الفرص الاستثمارية والتجارية بين الجانبين.

شاهد أيضاً

"زايد الدولي" و"الاتحاد للطيران" يدعوان المسافرين لتخصيص وقت كافٍ للوصول للمطار بسبب ظروف الطقس

دعا مطار زايد الدولي المسافرين إلى ضرورة تخصيص وقت كاف للوصول إلى المطار في ظل …