الرئيسية / اقتصاد / "الإمارات الإسلامي" يكشف عن نتائجه المالية للعام الماضي

"الإمارات الإسلامي" يكشف عن نتائجه المالية للعام الماضي

كشف مصرف "الإمارات الإسلامي"، اليوم الأربعاء، عن نتائجه المالية للعام الماضي  2019، حيث بلغ صافي أرباحه 1.061 مليار درهم بزيادة نسبتها 15 في المائة.

النتائج المالية لمصرف الإمارات الإسلامي

وارتفع إجمالي الدخل بنسبة 8% للعام 2019 ليصل إلى 2.7 مليار درهم، فيما بلغت ذمم التمويل والاستثمار 37.5 مليار درهم مرتفعة بنسبة 4% عن نهاية العام 2018، كما ارتفعت ودائع المتعاملين بنسبة 9% لتصل إلى 45.3 مليار درهم مقارنة بنهاية العام 2018.

الأرصدة والودائع بالبنك

وتبلغ قيمة أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير حاليا 63% من إجمالي ودائع المتعاملين، وبقيت نسبة التمويل إلى الودائع مستقرة عند 83% لتعكس مركز السيولة السليم وبلغت نسبة الشق الأول من رأس المال 19.5% ونسبة كفاية رأس المال 20.7% فيما بلغت نسبة التمويلات المتعثرة 7.6? مع الحفاظ على نسبة التغطية القوية عند 120%.

الاجتماع السنوي لـ "الإمارات الإسلامي"

وأقيم الاجتماع السنوي الـ44 للجمعيه العمومية، في المقر الرئيسي لبنك الإمارات دبي الوطني، في ديرة قدم هشام عبدالله القاسم رئيس مجلس إدارة "الإمارات الإسلامي"، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، والمقدم خلاله  تقريرًا عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

قطاع التمويل الإسلامي

ومن جانبه، أكد هشام عبدالله القاسم، على مواصلة، "الإمارات الإسلامي"، في لعب دور رئيسي في دفع عجلة نمو قطاع التمويل الإسلامي، والذي حقق نتائج قوية خلال عام 2019، وبلغ صافي الأرباح 1.061 مليار درهم وهي الأعلى في تاريخ المصرف.

الإمارات الإسلامي وإكسبو 2020

وقال القاسم، إنه بالنظر إلى عام 2020، فإن "الإمارات الإسلامي"، يحافظ على توقعاته الإيجابية، ومن المتوقع أن يقدم "إكسبو 2020 دبي" دفعة كبيرة للاقتصاد مع قدوم ملايين الزوار إلى الدولة للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

الأوراق المالية

وقدم أعضاء مجلس الإدارة اقتراحًا بشأن الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، غير القابلة للتحول إلى أسهم، والتي سيتم إصدارها من قبل المصرف، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية، وهو ما لقى موافقة من الجمعية العمومية.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …