الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع قيمة التوزيعات النقدية إلى 34 مليار درهم بزيادة عدد الشركات الموزعة للعوائد

ارتفاع قيمة التوزيعات النقدية إلى 34 مليار درهم بزيادة عدد الشركات الموزعة للعوائد

وصل إجمالي قيمة التوزيعات النقدية إلى نحو 34 مليار درهم، تزامنًا مع زيادة عدد الشركات التي قررت توزيع عوائد على مساهميها إلى 47 شركة.

التوزيعات النقدية

وتبدأ العديد من الشركات في توزيع الأرباح على المساهمين في النصف الثاني من شهر مارس الجاري، على أن تتواصل عملية التوزيع حتى نهاية شهر أبريل المقبل الذي سيشهد ختام موسم عقد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة في الأسواق المالية.

قيمة التوزيعات

وتشير الإحصائيات، إلى أن قيمة التوزيعات النقدية التي قرر 1 بنكًا وطنيًا منحها للمساهمين، بلغت 19مليار درهم عن العام 2019، تشكل ما نسبته 55.8% من إجمالي التوزيعات التي أعلنت عنها الشركات الـ 47 المشمولة بالرصد.

إجمالي التوزيعات النقدية

واستحوذت 4 بنوك مدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين على نحو 83% من إجمالي التوزيعات النقدية التي أعلن عنها حتى الآن.

بنك أبوظبي الأول

وتصدر بنك أبوظبي الأول المركز الأول بتوزيعات تجاوزت قيمتها 8 مليارات درهم تلاه بنك أبوظبي التجاري بنحو 2.64 مليار درهم ثم جاء بعد ذلك بنك دبي الإسلامي 2.53 مليار درهم وبنك الإمارات دبي الوطني 2.527 مليار درهم.

قطاع الاتصالات وقيمة التوزيعات

وفيما يتعلق بقيمة التوزيعات، والتي بلغت نحو 8.5 مليارد درهم، جاء قطاع الاتصالات بالمركز الثاني، في حين وصلت قيمة توزيعات قطاع الشركات الاستهلاكية 2.62 مليار درهم وبلغت قيمة توزيعات قطاع العقار 1.2 مليار درهم علما بأن عددا من كبريات الشركات المدرجة ضمن القطاع لم تعلن بعد عن توزيعاتها.

النقل اللوجستيك

وبلغت توزيعات 3 شركات نحو 750 مليون درهم، على مستوى قطاع النقل واللوجستيك، بينما وصلت توزيعات 3 شركات مدرجة ضمن قطاع التمويل والاستثمار نحو 423 مليون درهم.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …