الرئيسية / تكنولوجيا / "إريكسون مصر" تنهي تدريب 30 فتاة بمشاركتها في "حوار تكلا"
على هامش الاحتفالية
على هامش الاحتفالية

"إريكسون مصر" تنهي تدريب 30 فتاة بمشاركتها في "حوار تكلا"

أنهت شركة إريكسون مصر بالتعاون مع السفارة السويدية في القاهرة، اليوم، مشاركتها في فعاليات "حوار تكلا"، بمقر السفارة السويدية، والذي استمر على مدار يومين؛ احتفالاً باليوم العالمي للمرأة.

وجرى تدريب الفتيات على تشفير البيانات والذكاء الإصطناعي، وحلقة نقاشية حول التكنولوجيا والإبداع ونقص تمثيل المرأة في مجالات العمل التكنولوجية.

توفير فرص عمل

وشمل اليوم الأول تنظيم ورشة عمل لـ30 فتاة من المدارس المصرية تتراوح أعمارهن من 12 : 15 عاماً، حيث جرى تدريب مهندسات في قطاع الذكاء الاصطناعي بشركة إريكسون مصر على بعض التقنيات.

بينما تضمن اليوم الثاني عقد حلقة نقاشية حول نقص تمثيل المرأة في قطاع التكنولوجيا ومناقشة سبل زيادة الفرص المتاحة للنساء والفتيات وزيادة تمكينهن.

شكري: ضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين

وقال سامح شكري، مدير عام إريكسون مصر، إنه جرى تنظيم تلك الاحتفالية من إريكسون لضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين وتوفير مجالاً للنقاش حول التحديات التي تواجه النساء داخل قطاع التكنولوجيا.

ولفت "شكري" إلى أن حوار تكلا Tekla Dialogue  يعد أحد المبادرات الهامة التي أطلقتها نجمة البوب السويدية "روبين"، وينظمها في القاهرة كلاً من المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم KTH، والمعهد السويدي، وسفارة السويد وإريكسون كأحد الفعاليات التي تقام على مدار يومين للاحتفال بيوم المراة العالمى.

وواصل أنه بذلك تصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط تهدف إلى إشراك المزيد من الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM.

جاء ذلك بمشاركة أمير شريف الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة و"ظف" و"فرصنا" وراندا الساوي رئيس قسم الأخبار والإعلام في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا والدكتور شريف القصاص، أستاذ علوم وهندسة الكمبيوتر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وياسمين مصطفى، العالمة المصرية المتخصصة في هندسة الطاقة والبيئة والتي أطلقت وكالة ناسا عام 2016 اسمها على أحد الكويكبات المكتشفة مؤخراً.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …