الرئيسية / رياضة / ما هو مستقبل الدوري الإيطالي بعد إيقافه بسبب الـ "كورونا".. 3 سيناريوهات محتملة

ما هو مستقبل الدوري الإيطالي بعد إيقافه بسبب الـ "كورونا".. 3 سيناريوهات محتملة

المصدر: يوروسبورت عربية

استقبل أمس عشاق الكرة الإيطالية خبراً حزينا حيث أعلن رئيس الوزراء، جوسيبي كونتي، تعليق الأحداث الرياضية ومن بينها مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو" لمكافحة تفشي كورونا المستجد.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن قرار إيقاف الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، يفتح 3 خيارات لحسم ترتيب الأندية المشاركة ببطولة الدوري الإيطالي "سيريا أ".

صحيفة La Repubblica" نشرت تقريرا جاء فيه أن الخيارات الثلاثة تتمحور حول:

الخيار الأول "الأقرب للحدوث":

تأجيل يورو 2020 إذ يرجح أن يستمر انتشار الفيروس في جميع أوروبا خاصة أن ارتفاعا ملحوظا للحالات الإيجابية في إسبانيا.

بناء على تأجيل اليورو يستكمل الدوري الإيطالي في الصيف، بينما تلعب بطولة أمم أوروبا في الخريف المقبل، أو حتى العام المقبل.

الخيار الثاني:

ضغط الجدول ولعب الشهر الأخير بطريقة مكثفة للغاية حيث سيكون على كل فريق اللعب كل يومين أو ثلاثة مع تأجيل كأس إيطاليا حتى يونيو أو أغسطس.

الخيار الثالث وهو أسوأ السيناريوهات:

أن يكون هذا التوقف هو نهاية الموسم، وبالتالي لن يمنح أي فريق الاسكوديتو، بينما سيتأهل إلى أوروبا الأندية التي تحتل المراكز المؤهلة في الوقت الحالي.. أي: يوفنتوس "المتصدر"- لاتسيو "الوصيف"- إنتر- أتالانتا إلى دوري أبطال أوروبا، وروما- نابولي إلى الدوري الأوروبي.

أما في ما يتعلق بالهبوط فستكون جميع الأندية محمية ولن يهبط أي ناد وسيترقى فريقان فقط من السيريا بي ويزداد عدد الأندية المشاركة في سيريا آ الموسم المقبل إلى 22 فريقا.

أما الأندية المشاركة في أوروبا خلال الموسم الحالي وهي نابولي الذي يواجه برشلونة في إسبانيا، ويوفنتوس الذي يواجه ليون، وأتالانتا الذي سحق فالنسيا في الذهاب 4-1، وروما وإنتر المشاركان في يوروبا ليغ وسيواجهان كلا من إشبيلية وخيتافي فلا يزال موقفها غير واضح حتى اللحظة.

وكان رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبي كونتي، قد أعلن مساء الإثنين أنه سيتم تعليق جميع المسابقات الرياضية بما في ذلك دوري الدرجة الأولى الإيطالي- بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار بعد ارتفاع كبير آخر في الحالات ، حيث يوجد الآن 7985 اختبارًا إيجابيًا لفيروس كورونا في البلاد ، بزيادة قدرها 1،598 مقارنة بأمس الأحد.

كما كان هناك 97 حالة وفاة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الضحايا إلى 463.

شاهد أيضاً

39 خيلاً تتنافس على كؤوس "زايد "و"فاطمة بنت مبارك" و"الوثبة" غداً بالمغرب

تحتضن حلبة سباق الخيل في مراكش بالمملكة المغربية غداً الأحد، للمرة الثامنة، فعاليات مهرجان سباقات …