الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة" تكشف دور مشروع "قطار الاتحاد" في دعم الاقتصاد وتبحث مراحل التنفيذ

"غرفة الشارقة" تكشف دور مشروع "قطار الاتحاد" في دعم الاقتصاد وتبحث مراحل التنفيذ

استضافت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الثلاثاء، وفدًا من شركة الاتحاد للقطارات، لبحث سُبل تعزيز وتعريف مجتمع الأعمال بالشارقة بمشروع " قطار الاتحاد " الاستراتيجي.

مشروع قطار الاتحاد

وتناول الجانبان خلال اللقاء، أهمية ودور "قطار الاتحاد"، في دعم الاقتصادي الوطني، إضافة إلى مناقشة مدى إمكانية تنظيم ندوة تعريفية لممثلي القطاع الخاص والجهات الحكومية في الشارقة للتعريف بالمشروع وأهميته وتحفيز القطاعات ذات الصلة بالمشاركة في المراحل التنفيذية حسب الخطة الموضوعة.

المشاركة في تنفيذ المشروع

وشهد اللقاء حضور كلًا من، إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام، وسيف المطروشي مدير إدارة خدمات الأعضاء في الغرفة، وضم الوفد الزائرمحمد المرزوقي مدير إدارة علاقات الشركاء، وخالد فيصل الشحي رئيس قسم علاقات الشركاء في الاتحاد للقطارات.

شركة الاتحاد للقطارات

واستعرض الزوار نبذة عن شركة الاتحاد للقطارات ورؤيتها بتوفير شبكة قطارات آمنة ومستدامة، وتقديم خدمات النقل بالقطارات للركاب والبضائع في دولة الإمارات وفق أعلى معايير السلامة والاستدامة من خلال الابتكار والتطوير المستمر للتكنولوجيا واستخداماتها كما تم استعراض مراحل مشروع قطار الاتحاد الذي يهدف إلى الوصول لكافة إمارات الدولة والمناطق الحيوية والصناعية.

قطاع النقل وقطار الاتحاد

من جانبه، أشاد إبراهيم راشد الجروان، بدور وأهمية قطاع النقل في دعم الاقتصادي الوطني وربط المناطق الصناعية والحيوية بالموانئ والمناطق الصناعية، وجهود شركة الاتحاد للقطارات الهادفة لتعزيز خيارات النقل في الدولة، بمعايير ومواصفات عالمية تواكب التطورات والتنمية التي تشهدها الإمارات.

أهمية المشروع

ونوه الجروان، إلى أهمية مشروع "قطار الاتحاد"، الذي يعد أحد أهم المشاريع الاقتصادية والتنموية، التي سترفع من أداء قطاع المواصلات والنقل للركاب والبضائع في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي.

الاتحاد للقطارات

وأعرب راشد الجروان، عن ترحيب غرفة الشارقة بالتعاون مع الاتحاد للقطارات والتنسيق فيما بينها وبين الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية في الإمارة، والاستعداد لتنظيم ندوة لتعريف مجتمع الأعمال بأهداف المشروع والفرص المتوفرة للمشاركة في مراحل تنفيذه.

مبادئ مشروع قطار الاتحاد

فيما استعرض محمد المرزوقي، مبادئ المشروع في السلامة والأمان والربط الفعال والنمو الاقتصادي من خلال ربط المراكز السكانية والصناعية والتجارية الرئيسية في الدولة لتسهم بذلك في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتطور المستدام إلى جانب الكفاءة بحيث توفر الاتحاد للقطارات فرص نمو غير محدودة من خلال خدمات نقل آمنة ومبتكرة.

تنفيذ المشروع

خلُصَ الاجتماع إلى أهمية التكاتف في تنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية؛ لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المشروع الوطني.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …