الرئيسية / اقتصاد / عمومية "العربية للطيران" توافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 9 %

عمومية "العربية للطيران" توافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 9 %

أقرت شركة "العربية للطيران"، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز "AIRARABIA" ، من خلال جمعيتها العمومية، اليوم الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين.

العربية للطيران

وانطلق الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لـ "العربية للطيران"، اليوم في الشارقة، والذي شهد موافقة الحضور، على توزيع 9 بالمائة من قيمة الأرباح النقدية، من رأس مال الشركة، على المساهمين، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

توزيع الأرباح

وأوصى مجلس الإدارة، بتـوزيع أرباح نقدية بعد أن حققت العربية للطيران أداء ماليا قويا للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 حيث سجلت أرباحا صافية قياسية بلغت مليار درهم بزيادة 80 بالمائة مقارنة بالأرباح التي سجلتها الشركة في العام السابق .

التعيينات والانتخاب

وبرأت الجمعية ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات، من المسؤولية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 كما قامت بتعيين مدققي الحسابات للشركة للسنة المالية الجديدة وحددت أتعابهم كما تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث القادمة.

عام استثنائي للعربية للطيران

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، أن عام 2019 كان استثنائيا بالنسبة للعربية للطيران.

نمو الطيران الإقليمي

وتابع: "ساهمنا بكل فخر في نمو قطاع الطيران الإقليمي واقتصاد المنطقة عموما ومع نجاحنا بتحقيق أرباح متميزة خلال العام قررنا توزيع أرباح نقدية على مساهمينا بنسبة 9 بالمائة تأكيدا على التزامنا بتوفير قيمة طويلة الأمدلهم".

الكفاءة التشغيلية

وأوضح أنه يواصل التركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية لشركتنا والالتزام بفتح آفاق جديدة لنموذج الطيران الاقتصادي في المنطقة، في ضوء التحديات المستمرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وجهات "العربية للطيران" الجديدة

وأضافت شركة "العربية للطيران"، 16 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في عام 2019، انطلاقا من مراكز عملياتها الرئيسية في دولة الإمارات والمغرب ومصر وتسلمت الشركة أيضا 3 طائرات جديدة من طراز إيرباص A321 neo LR خلال العام ليصل حجم أسطولها إلى 55 طائرة تسير رحلاتها إلى أكثر من 170 وجهة عالمية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …