الرئيسية / اقتصاد / "دبي العالمية": تخفيضات في رسوم تأسيس الشركات بنحو 70 % في "جافزا"

"دبي العالمية": تخفيضات في رسوم تأسيس الشركات بنحو 70 % في "جافزا"

قررت موانئ دبي العالمية، اليوم الثلاثاء، إجراء تخفيضات شاملة في تكاليف التراخيص والرسوم الإدارية للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" إضافة إلى المستثمرين الجدد.

مبادرة موانئ دبي

وأطلقت "موانئ دبي"، مبادرتها الواسعة النطاق؛ لدعم عملاء جافزا عبر تخفيض التكاليف المتعلقة بالتسجيل والترخيص والرسوم الإدارية ذات الصلة بنسبة تتراوح بين 50 : 70 بالمئة.

الشركات المستفيدة

وتضم مبادرة "موانئ دبي"، أكثر من 7500 شركة مستفيدة، قائمة في "جافزا" بشكل فوري، إضافة إلى مئات الشركات الجديدة التي تجتذبها البنية التحتية المتطورة للمنطقة الحرة والتي تتميز بجاهزيتها والحلول التجارية الرائدة التي توفرها لقطاع الأعمال إضافة إلى ذلك تتوافر حاليا مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية مجانا نتيجة لعملية التحول الإلكتروني المستمرة التي تشهدها جافزا.

توجيهات سمو الشيخ حمدان

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لـ "جافزا"، محمد المعلم، أن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بخفض تكلفة ممارسة الأعمال وتعزيز تجربة المستثمرين في دبي.

أهمية المبادرة

وأضاف المعلم: "أطلقنا هذه المبادرة المهمة والتي جاءت في الوقت المناسب لتحفيز متعاملينا للسعي بثقة نحو تحقيق أهدافهم، وتوسيع أعمالهم والارتقاء بها نحو آفاق أرحب حيث تم تصميم هذه المبادرة لتوفير قيمة مضافة وفرصاً أكبر للشركات عبر تمكينها من توجيه مواردها لدعم أنشطتها بشكل مستدام ونحن على ثقة أن هذه المبادرة الرائدة ذات الرؤية المستقبلية ستمكن الشركات من ممارسة أعمالها بطريقة أكثر ذكاءً وتساعدها على زيادة حجم أعمالها وتوفير وظائف جديدة".

التجارة والتنمية الاقتصادية

وأكد المعلم، على دور التجارة الرئيسي كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية في دبي، لافتًا إلى دور موانئ دبي العالمية الإيجابي في دعم التجارة، حيث ترتبط أنشطة ميناء جبل علي وجافزا ارتباطا وثيقا بالشركات العاملة فيها والتي تستفيد من مرافق البنية التحتية عالمية المستوى والحوافز الاستثمارية التي تقدمها.

موانئ دبي والمبادرة

وتدرك موانش دبي العالمية - إقليم الإمارات، الأثر الإيجابي لهذه المبادرة، باعتبارها محركًا أساسيًا للاقتصاد والوظائف الجديدة، ومؤكدةً التزامها بدعم الأعمال على الاقتصاد الوطني والشركات والمجتمع في دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

موانئ دبي والناتج المحلي

يُذكر أن "موانئ دبي"، تُسهم في أكثر من 33.4% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تسهيل ممارسة الأعمال في جافزا بدرجة أكبر ومواصلة تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد للتجارة والأعمال.

شاهد أيضاً

3 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.14% أو ما …