الرئيسية / اقتصاد / "أبوظبي التجاري": إطلاق منصة المرشد التجاري الرقمية لتحقيق النمو العالمي

"أبوظبي التجاري": إطلاق منصة المرشد التجاري الرقمية لتحقيق النمو العالمي

أعلن بنك أبوظبي التجاري، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ10 من مارس 2020، عن إطلاق منصة "المرشد التجاري الرقمية"؛ لتمكين تحالف المنتدى التجاري" الذي يتألف من 14 بنكاً عالمياً، من تعزيز الأعمال وتحقيق النمو التجاري عالميًا.

أهداف منصة المرشد التجاري الرقمية

وتهدف منصة "المرشد التجاري الرقمية"، الأولى من نوعها على مستوى العالم، إلى مساعدة الشركاء على التعرف على الشركات التي تتطلع إلى تقديم خدماتها ومنتجاتها في الأسواق العالمية، فضلاً عن إطلاعهم على ضوابط الاستيراد والتصدير والرسوم الجمركية في الدول ذات الصلة.

معلومات المنصة

وتتيح المنصة التي أطلقها، "أبزظبي التجاري"، معلومات شاملة حول الأسواق في أكثر من 180 دولة، بما في ذلك تحليل العملات واتجاهات السوق ومتطلبات الشحن، لتكون بمثابة شبكة تواصل للمشترين والموردين مع نظرائهم في مختلف الأسواق العالمية.

المنصة الرقمية لـ "بنك أبوظبي التجاري"

وقال سامر يونس رئيس إدارة قنوات التجارة الرقمية في بنك أبوظبي التجاري، إن المنصة متفردة وحصرية لقائمة مختارة من العملاء المتميزين، وتتيح لهم فرصة الوصول إلى شبكة عالمية من الشركات الموثوقة على المستوى المحلي والعالمي والتواصل فيما بينها، وتوفر للعملاء فرص بناء الشراكات مع تحقيق أفضل المعايير في مجال الأعمال.

تغطية المنصة

وتتاح المنصة، للشركات الموثوقة بمختلف أحجامها، وتوفر تغطية متكاملة لمجموعة واسعة من القطاعات التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، قطاعات الرعاية الصحية والزراعة والآلات والمعدات والمنسوجات والكيماويات والأخشاب والبلاستيك والمعادن.

أعضاء المنصة

ويتحمل مسئولية التحقق من مؤهلات الشركات قبل قبولها كأعضاء في المنصة، والمساهمة في الإشراف على عملية القبول، وتحديد الفرص التجارية وتيسيرها وتنسيق المهام التجارية المنفذة، كل بنك من البنوك المشاركة في "تحالف المنتدى التجاري".

المنصة والأسواق العالمية

وتسعى المنصة إلى توفير صورة واضحة ونظرة معمقة حول الأسواق العالمية، إضافة إلى تزويد الشركات بالمشورة المتخصصة حول المنتجات المالية التي تناسب احتياجاتها من أي بنك من البنوك الأعضاء في التحالف.

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …