الرئيسية / محلي / "التعليم" توفر أجهزة وإنترنت للطلبة غير القادرين وتلغي اختبارات الـSAT

"التعليم" توفر أجهزة وإنترنت للطلبة غير القادرين وتلغي اختبارات الـSAT

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، عن توفير مستلزمات الأجهزة وخدمة الاتصال بالإنترنت للطلبة غير القادرين، لتفعيل برامج التعليم عن بُعد، وذلك بالتنسيق مع إدارات المدارس الخاصة والشركاء المعنيين، وفق ما ذكرت "الإمارات اليوم".

وأوضحت أن المدارس على دراية بالإجراءات الواجب اتباعها؛ لذلك، يرجى إعلام إدارة المدرسة مباشرةً بمتطلبات الطلبة، مع توفير رقم الهوية الإماراتية، ليتسنّى للإدارة اتخاذ الإجراء اللازم في أقرب وقت ممكن لتزويد الطلبة بما يحتاجونه من مستلزمات الأجهزة وخدمة الاتصال بالإنترنت للطلبة غير القادرين على توفيرها.

تبليغ الطلبة بمستجدات الأمور

وقرّرت الدائرة إلغاء اختبار الـSAT المقرر إجراؤه بتاريخ 15 مارس الجاري، بالإضافة إلى إيقاف تقديم برامج إثراء الطلبة خلال عطلة الأسابيع الأربعة، منوهة بأنها ستقوم بإبلاغ الطلبة وذويهم بالمستجدات الخاصة بمواعيد الاختبارات القادمة في ما بعد، مؤكدة أنها ستعمل مع المدارس لضمان عدم تأثر الطلبة الذين من المقرر أن يخضعوا للاختبارات الخارجية خلال هذه الفترة.

إدارات المدارس

وأكدت أن إدارات المدارس هي الجهة التي يمكنها الردّ على الاستفسارات الأكاديمية، والتي تشمل مواعيد الاختبارات وطريقة احتساب الدرجات وغيرها من الأسئلة، حيث تختلف الإجابات عن هذه الأسئلة بحسب المنهاج الدراسي الذي تطبقه المدرسة، مشدّدة على عملها مع المدارس بتفانٍ لضمان انطلاق عملية التعليم عن بُعد بشكلٍ واضحٍ للجميع.

متابعة الحسابات الرسمية

وأشارت الدائرة إلى توقف تقديم برامج إثراء الطلبة خلال عطلة الأسابيع الأربعة، لافتة إلى أنها تعمل حالياً على توفير حلول بديلة عبر الإنترنت للطلبة المسجلين، ونصحت أولياء الأمور والطلبة بمتابعة حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإعلانات الرسمية.

وأوضحت الدائرة أن المدارس تختلف في طريقة تقديم مناهجها التعليمية من خلال منظومة التعليم عن بُعد، حيث سيكون لكل مدرسة خططها الخاصة لتنفيذ عملية التعليم عن بُعد، وخلال الأسبوعين المقبلين، ستعمل دائرة التعليم والمعرفة بشكلٍ مكثّف مع المدارس لتوفير الموارد التعليمية الإضافية للطلبة وأولياء الأمور، عند الحاجة.

غير مسموح بزيارة المدرسة

وشدّدت على أن المعلمين سيكونون موجودين وعلى أهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للطلبة عند انطلاق عملية التعليم عن بُعد، ابتداءً من 22 مارس الجاري، فيما لن يسمح للطلبة بزيارة المدرسة خلال هذه الفترة، ويمكنهم الحصول على مساعدة المعلمين من خلال وسائل الاتصال عن بُعد.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم الدولي للأسر

تحتفي القيادة العامة لشرطة أبوظبي باليوم الدولي للأسر الذي يصادف 15 مايو من كل عام …