الرئيسية / تكنولوجيا / في يومها العالمي.. كيف احتفلت شركات التكنولوجيا بالمرأة؟
المرأة والتكنولوجيا
المرأة والتكنولوجيا

في يومها العالمي.. كيف احتفلت شركات التكنولوجيا بالمرأة؟

في يوم 8 مارس من كل عام، تحتفل الأوساط الاجتماعية بـ"يوم المرأة العالمي" تقديراً لإنجازاتها المشهودة في مختلف المجالات.

وتضمنت الرسائل الاحتفالية كلمات تحفيزية وتشجيعية لاستمرار مواصلة دور المرأة، بما في ذلك تسعى المؤسسات إلى تحقيق المساواة بين الجنسين.

ورصد "برق الإمارات" نماذج احتفالية لشركات التكنولوجيا العالمية، في محاولة لاستعراض أحدث التقنيات الداعمة لدور المرأة في المجتمع.

شركة هواوي الصينية استعرضت لقطات مصورة تحت هاشتاج "#بعدسة_هواوي" لعدد من السيدات الرائعات اللواتي سطرت أسمائهن في قطاعات مختلفة، موجهة الشكر لهن، وعلقت: "علينا أن نحتفل بالنساء الرائعات في حياتنا اليوم وغداً وعلى الدوام، فهُنّ مصدر إلهام لنا بطرق يصعب وصفها أحياناً".

أما شركة سامسونج قدمت أوجه دعمها على الأجهزة المنزلية، من خلال طرح خدمة مخصصة للسيدات تحت عنوان "هي" من قبل السيدات، داعية إياهن للاصال بـ 800-SAMSUNG لطلب زيارة، لافتة إلى أنها سترسل مستشاراً نسائياً إلى منزلك لمساعدتك.

أما شركة أبل العالمية أضافت اللون البنفسجى لمنصة Apple Music، حين اختارت قائمة جديدة من الأغانى تسمى Women of Choice، إلى جانب عرض أغنية Stupid Love لليدي جاجا.

أما عن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استعرض أكثر من 12 نموذجا ملهما لأهم المبادرات النسائية الأكثر تأثيرا.

أما عملاقة البحث العالمية "جوجل" قدمت نماذج GIF لأدوار المرأة المختلفة عبر منصاتها.

أما تطبيق إنستجرام الشهير الخاص بتبادل الصور والفيديوهات احتفل على طريقته الخاصة باستعراض لقطة حيوية لعدد من السيدات ذوات الهمم، وهن يؤدين بعض الرقصات الرياضية على مقعد متحرك.

وكتبت عبر منصتها على موقع التغريدات المصغرة "تويتر": "تثبت هذه المجموعة من النساء أن الحياة يجب أن تعيش بحرية وكاملة بغض النظر عن الظروف".

أما موقع التغريدات "تويتر" اكتفى بكتابة جملة تضمنت ضرورة رد الجميل للأمهات، معلقاً: "يجب أن تصرخ وتبذل ما في وسعك من أجل النساء في حياتك مثلما صرخت أمك في ولادتك".


شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …