الرئيسية / تكنولوجيا / "فيس بوك" تستعرض 12 نموذجاً ملهماً بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"
إحدى الإحصائيات الصادرة
إحدى الإحصائيات الصادرة

"فيس بوك" تستعرض 12 نموذجاً ملهماً بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"

يحيي العالم، اليوم، مناسبة "اليوم العالمي للمرأة 2020" في ضوء من البهجة والفخر لسيدات سطرن أسمائهن بأحرف من نور، حيث تستعرض شركة "فيس بوك" عدد من الأمثلة الملهمة والمثالية لسيدات كان لهن الأثر الأكبر في تغيير العالم.

منال رستم

وكانت أولى السيدات تدعى "منال رستم"، التي أسست مجموعة "سيرفايفنج حجاب" وهي امرأة مصرية مقيمة الآن في دولة الإمارات، حيث جاءت مجموعاتها لتمكين النساء من ارتداء الحجاب بكل فخر، فيما اجتذبت أكثر من 57 ألف عضوة.

Women’s March

أما عن مجموعة تدعى "مسيرة النساء" جمعت يوم 21 يناير في العاصمة الأمريكية أكثر من نصف مليون شخص كأكبر حدث يتم انعقاده في فيس بوك من أجل هدف واحد ومحدد في عام 2017.

وعلى إثر الحدث جرى إطلاق أكثر من 15 ألف حدث آخر في العديد من المدن العالمية حيث اجتمعت الملايين معاً من أكثر من 100 دولة في واحدة من أكبر الحركات العالمية في التاريخ الحديث.

MeToo

أما في يوم 15 أكتوبر 2017، جرى إطلاق وسم "#MeToo" والذي سجل أكثر من 12 مليون تعليق ومشاركة وتفاعل على فيس بوك في أقل من 24 ساعة، حيث تشجعت السيدات لمشاركة قصصهن حول التحرش الجنسي.

Escape the Corset

أما عن "إسكيب ذات كورسيت" فهي مجموعة تأسست في كوريا الجنوبية تهاجم معايير الجمال القياسية والحصول على الدعم من مجموعات مثل "هيفي توكر" على انستجرام وفيس بوك.

BodyPositivity

وناقش عدد من الباحثات موضوعات حول "bodypositivity" من خلال مشاركة 4 ملايين تعليق على إنستجرام باستخدام هذا الوسم، حيث كان من بين رائدات هذه المجموعة "تيس هوليداي".

أكثر من 60% من أنشطة جمع التبرعات على فيس بوك تقودها السيدات

COPPAFEEL

أما التوأمان المتطابقتان كريس ومارين هالينجا في المملكة المتحدة أسسا جمعية خيرية للتوعية بسرطان الثدي تحت اسم كوبا فيل، وهي مؤسسة غير ربحية تستخدم تطبيق "مسنجر" لتوعية المستخدمات خطوة بخطوة حول طريقة فحص الثدي، وتثقيفهن حول أهمية الكشف المبكر.

Hailey & Hannah’s Helping Hands

أما عن "هيلي وهانا" أعمارهن 12 و14 سنة من ولاية كارولينا الشمالية، وقد عملتا مع أمهن في بيع عصير الليمون وجمع التبرعات عبر فيسبوك من أجل قضية عزيزة على قلوبهن، وهي تقديم الدعم للمسكن الذي يرعى جدهن، وسداد الديون المستحقة نظير وجبات الغداء في مدرسة الحي.

Young Activists

أطلقا كل من أنونا دي ويفير من بلجيكا وإسراء حرسي من الولايات المتحدة مجموعة على فيس بوك وإنستجرام لإلهام الناشطات اليافعات وتشجيعهن على إحداث التغيير في مجتمعاتهن.

أكثر من ربع السيدات اللائي يدرن أعمالاً صغيرة ومتوسطة الحجم قلن أن عائلة تطبيقات فيس بوك ساعدنهن على تأسيس أعمالهن

S.H.E. TRUCKING Sisterhood

قامت شاري مور، وهي سائقة شاحنة محترفة من مدينة تشاتانوغا بولاية تينيسي بتأسيس مجموعة S.H.E.، لسائقات الشاحنات في عام 2017 والتي حفزت لقيام حركة نسوية للعاملات في مهن غير تقليدية.

وتقود مور حركة على الإنترنت من خلال مجموعة فيسبوك " أخوية S.H.E. لسائقات الشاحنات" تضم اليوم أكثر من 6 آلاف عضوة.

Women in Gaming

تقوم كل من كورينا كوبف، وميلونس ماك بقيادة حركة رائدة تمهد الطريق للسيدات من محبي ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، ويشكل السيدات، اليوم، نحو 40% من جمهور ألعاب الفيديو على فيس بوك.

This Mum Runs

أطلقت ميل باوند مجموعة This Mum Runs لمساعدة السيدات على رفع مستوى لياقتهن البدنية والعقلية من خلال ممارسة رياضة الركض وتكوين صداقات.

Hotel Taselotzin

تعمل مجموعة من السيدات من السكان الأصليين من شعب الناهوا على انتشال العائلات من الفقر عبر إدارة فندق سبا صغير في بلدة جبلية في كويتزالان المكسيكية.

وبسبب موقعها النائي، فإنهن يعتمدن على تطبيق "واتس آب للأعمال" للتواصل بشكل فعال مع الزوار.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …