الرئيسية / تكنولوجيا / بعد التكريم.. ننشر أسماء الشركات الفائزة بـ"هاكاثون الابتكار بمنطقة 2071"
الشركات الفائزة
الشركات الفائزة

بعد التكريم.. ننشر أسماء الشركات الفائزة بـ"هاكاثون الابتكار بمنطقة 2071"

كرّم المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، اليوم، الفرق الفائزة بـ"هاكاثون الابتكار للشركات الناشئة" في منطقة 2071 بدبي.

حيث جاء ذلك بمشاركة أكثر من 30 شركة ناشئة من دولة الإمارات وخارجها؛ لطرح حلول مبتكرة متعلقة بالتحديات المرتبطة بالعلامات التجارية، حيث جرى ذلك بالتنسيق بين وزارة الاقتصاد ومؤسسة دبي للمستقبل.

وشمل الهاكاثون تحديين رئيسيين هما؛ تحدي "العلامات التجارية"، وتحدي "الاعتراضات" الذي يركز على حالات قبول أو رفض تسجيل العلامة التجارية، فيما تبلغ قيمة الجائزة المالية لكل تحد 25 ألف درهم.

المرحلة الأولى

وتضمنت المرحلة الأولى مجموعة من الشركات الناشئة للمنافسة على تحدي العلامات التجارية، فيما سيتم إطلاق المرحلة الثانية في الربع الأخير من 2020، بمشاركة طلاباً من مختلف المراحل التعليمية في المدارس والجامعات، وسيتم طرح تحديات جديدة في قطاعات متنوعة.

الأسماء

وينشر "برق الإمارات" أسماء الشركات الفائزة بالمرحلة الأولى في الهاكاثون، والمتمثلة في شركة جيكس GEEKS المتخصصة بتوفير حلول تكنولوجيا المعلومات للشركات والأفراد.

كما فازت شركة إم إم جي MMG، والتي أسست في إسبانيا 2015 وتعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي لتطوير حلول عالمية تعزز تطوير وتبادل المعرفة.

وأكد "الشحي" أن تلك الفعاليات تغذي بيئة الابتكار بالدولة ويخلق حافزاً لأصحاب الشركات الناشئة في المساهمة في تطوير الخدمات الحكومية، مواكبة للتكنولوجيا.

ولفت إلى أن الهاكاثون يستقطب المشروعات الجامعية المبتكرة ودعمها، وتحفيز الشباب على التنافس والابتكار، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها وزارة الاقتصاد، إلى جانب تطبيق الأفكار المبتكرة.




شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …