الرئيسية / رياضة / الاتحاد الآسيوي يناقش تأجيل عدد من مباريات دوري أبطال آسيا 2020

الاتحاد الآسيوي يناقش تأجيل عدد من مباريات دوري أبطال آسيا 2020

عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ظهر اليوم في فندق انتركونتينتال فيستفال سيتي بدبي اجتماعه الطارئ لمناقشة مجموعة من المقترحات لاستكمال مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2020 بعد تأجيل عدد من المباريات بسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي تمر بها المنطقة وكذلك مصير مباريات الجولات المقبلة من  التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 .

تأجيل مباريات الجولة الثالثة

وتناول الاجتماع قرار تأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، حيث طلب الاتحاد الآسيوي من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16.

وسيتم نقل مباريات الدور ربع النهائي إلى شهر سبتمبر، ونقل قبل النهائي إلى أيام 14 و15 من شهر أكتوبر ذهاباً و28 و29 من ذات الشهر إياباً، على أن يبقى موعد الدور النهائي يومي 22 نوفمبر للذهاب في الشرق و28 نوفمبر للإياب في الغرب، دون تغيير.

التنسيق مع أطراف اللعبة والشركاء التجاريين

وكما هو الحال في شرق آسيا، فقد قامت الاتحادات الوطنية بتقديم مقترحات سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدراستها بعد التنسيق مع أطراف اللعبة ومن ضمنهم الشركاء التجاريين، قبل أن يتم إصدار بيان جديد في وقت لاحق حول التطورات والمواعيد الجديدة المنتظرة.

وجاء الاجتماع بعد عقد اجتماع مماثل الأسبوع الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور للاتحادات الوطنية الأعضاء بمنطقة شرق آسيا وآخر عُقد أمس لعدد من اتحادات غرب آسيا .

عدة سيناريوهات لمواجهة الموقف

وحول تجمع المنتخب الوطني في شهر مارس الجاري استعداداً لمواجهتي ماليزيا وإندونيسيا كما هو معلن أوضح بن هزام أن هذا الأمر سيحسم بعد صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مصير مباريات التصفيات التي قد تؤجل إلى وقت لاحق ولدينا عدة سيناريوهات لمواجهة الموقف بعد التشاور مع مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب الوطني .

شاهد أيضاً

الإمارات تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى

حصدت العداءة الإماراتية مريم كريم الذهبية الأولى لدولة الإمارات في البطولة العربية لألعاب القوى للشباب …