الرئيسية / تكنولوجيا / على غرار "إنستجرام".. "تويتر" يطلق خاصية "الحالة" تختفي بعد 24 ساعة
تويتر
تويتر

على غرار "إنستجرام".. "تويتر" يطلق خاصية "الحالة" تختفي بعد 24 ساعة

خاصية جديدة استمدها موقع التغريدات المصغرة "تويتر" من تطبيقات "إنستجرام وواتس آب وسناب شات" وهي ميزة "الحالة" باسم "Fleet" التي بدأ تشغيلها تجريبياً لعدد من المواطنين في البرازيل لنظامي "أندرويد وiOS" ليلقي ردود فعل واسعة.

ووفقاً لموقع "The verge"، فإن "تويتر" اختبر بالفعل ميزة تتيح للمستخدمين نشر التغريدات التي تختفى بعد 24 ساعة فقط، على غرار خاصية "الاستورى" الموجودة بإنستجرام وسناب شات.

وأوضح موقع التغريدات أنه لا يمكن من خلال خاصية "الحالة" إعادة التغريد أو تلقي ردود المتابعين على التغريدة، في الوقت نفسه يمكن التفاعل معه من خلال الرسائل المباشرة.

سبب التسمية

وعن الاسم الجديد "Fleet" فهو مستمد من كلمتي "تويتة" و"عابرة"، حيث أنه يمكن للمتابعين مشاهدتها عبر الضغط على أيقونة الشخص المشارك بها، وهو تشابه آخر مع قصص إنستجرام.

ردود متفاوتة

وأوضح "تويتر" أن أغلب المتابعين لا يشعرون بالراحة حول الميزة الجديدة يخبرنا؛ موضحاً أنه فسّر ذلك في أن أي شخص يمكن أن يشاهد التغريدات ويجيب عليها، ويتابعون دائما أداء التغريدة من حيث عدد الإعجابات وإعادة التغريدات ستحصل عليها، لافتاً إلى أن الأمر لا يتوافق مع عدد من المتابعين.

وأكد أنه حين يتخذ إجراء إطلاقها على جميع المستخدمين، سيأتي ذلك وافقاً لإرشادات مجتمع منصة التغريدات الذي يرتقي عن رسائل الكراهية والتنمر والعنف اللفظي.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …