الرئيسية / اقتصاد / المصرف المركزي: تراجع أسعار الفائدة "الإيبور"

المصرف المركزي: تراجع أسعار الفائدة "الإيبور"

كشفت الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، في الـ4 من مارس الجاري، عن تراجع كبير لأسعار الفائدة، على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور".

قرار المصرف المركزي

وتسبب تخفيض "الفيدرالي الأمريكي" لنسب الفائدة، في تراجع أسعار الفائدة، شاملًا جميع الآجال عقب قرار المصرف المركزي أمس الأول، بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

المصرف المركزي والفيدرالي الأمريكي

ويرتبط سعر صرف الدرهم بالدولار، وهو ما يُلزم مصرف الإمارات المركزي في دولة الإمارات، بمحاكاة قرارات الفيدرالي الأمريكي في كل ما يخص أسعار الفائدة.

إجراءات البنوك المركزية

وتلجأ البنوك المركزية، إلى اتخاذ الإجراءات التي تتعلق بخفض أسعار الفائدة، كخطوة مهمة، تهدف إلى تحفيز ودعم الاقتصاد.

إحصائيات المصرف المركزي

وأظهرت إحصائيات المصرف المركزي، انخفاض سعر الفائدة إلى 165 نقطة، أساس يوم أمس الأربعاء 4 مارس الجاري، في حين وصلت إلى 154 نقطة أساس تقريبا على الأجل لمدة 6 أشهر.

أسعار الفائدة في المصرف المركزي

كما سجلت أسعار الفائدة انخفاضًا على الأجل لمدة 3 أشهر إلى نحو 164 نقطة أساس، ووصلت على الأجل لمدة شهر 150 نقطة أساس و137 نقطة أساس على الأجل لمدة أسبوع و110 نقاط على الأجل لمدة ليلة واحدة.

بيانات المصرف المركزي

يُذكر أن أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور"، سجلت ارتفاعًا قياسيا، خلال العام قبل الماضي، نتيجة سلسلة القرارات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بزيادة الفائدة على الدولار ووصلت إلى أربع مرات قبل أن يعود إلى تخفيضها تدريجيًا خلال العام الماضي.

شاهد أيضاً

خلال الربع الأول.. 332.4 مليون درهم تداولات بمدن الوسطى والشرقية بالشارقة

كشف تقرير أداء القطاع العقاري في مناطق ومدن إمارة الشارقة، الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري …