الرئيسية / تكنولوجيا / "مركز اتصالات للابتكار" يستعرض منتجات تكنولوجية لطلاب الإمارات
خلال الفعاليات
خلال الفعاليات

"مركز اتصالات للابتكار" يستعرض منتجات تكنولوجية لطلاب الإمارات

نظم "مركز اتصالات للابتكار"، اليوم، احتفالية بعدد من الطلاب الملتحقين بالجامعات الإماراتية ومن جامعة غرينوبل الفرنسية، تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار.

وأجرى فريق العمل لدى "اتصالات ديجيتال" جولة إرشادية برفقة الطلاب حول معروضات مركز الابتكار الرقمي جديدة وما تمتلكه من إمكانات.

وتمكّن الطلّاب من جامعة زايد، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وجامعة غرينوبل أن يطلعوا على خدمات "اتصالات ديجيتال" ولمحة عامة حول محفظة أعمالها.

الأمن السيبراني

وتناولت الجولة مناقشة موضوعات حول الذكاء الاصطناعي وأساليب تطبيقه، وأهمية البنية التحتية، والأمن السيبراني، ومنصة البيانات الضخمة، والتحليلات الاستباقية في إنترنت الأشياء، والدور الذي يؤديه الواقع المعزّز في الأعمال التجارية.

وأكدت "اتصالات" أنها ملتزمة بدعم المؤسسات التعليمية، وتقديم الحلول الذكية، ضمن فعاليات المبادرة الرامية لتطوير القطاع التعليمي في دولة الإمارات.

إنترنت الأشياء

وقال البروفيسور هاني القاضي، عميد كلية الابتكار التقني بجامعة زايد، إن زيارة الطلاب إلى مركز اتصالات للابتكار تتيح لهم استخدام أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء IoT والخدمات السحابية.

وواصل أن الطلاب سيختبروا التطبيق العملي للمعلومات التي يدرسونها، كما يمكنهم سبر توقعاتهم حول بيئة العمل.

يذكر أن "مركز اتصالات للابتكار" جرى افتتاحه في العام 2017، ليقدم مجموعة التقنيات الرقمية الرئيسية التي تساهم في تمكين الأعمال التجارية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …