الرئيسية / اقتصاد / مذكرة تفاهم بين مرافئ الفجيرة والمنطقة الحرة لتعزيز التعاون المشترك

مذكرة تفاهم بين مرافئ الفجيرة والمنطقة الحرة لتعزيز التعاون المشترك

شهد اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين مرافئ الفجيرة - التابعة لموانئ أبوظبي المطور الرئيسي والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة، وهيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، لبحث أطر التعاون وتبادل.

توقيع الاتفاقية

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة، سعادة عبدالعزيز البلوشي، وسعادة شريف حبيب العوضي، مدير عام هيئة المنطقة الحرة الفجيرة، وذلك في مقر هيئة المنطقة الحرة.

أهمية الاتفاقية

وتسعى مرافئ الفجيرة إلى ترسيخ أواصر العمل المشترك مع الهيئات المسؤولة عن تطوير وتشغيل الموانئ والمرافئ في الدولة، والإسهام في إرساء اقتصاد مستدام متنوع، وهو ما دفعها لعقد تلك الشاركة.

توصيات الاتفاقية

واتفق الجانبان على تنسيق التعاون المشترك لتعزيز دور إمارة الفجيرة في مجال الصناعة البحرية العالمية، وتعزيز أنشطة هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة المتعلقة بالواردات والصادرات عن طريق التنسيق بين الجانبين.

دور الاتفاقية

من جانبه، أثنى سعادة شريف العوضي بالدور الحيوي، الذي تلعبه موانئ أبوظبي في تطوير البنى التحتية، وتحفيز التجارة والاستثمار في دولة الامارات.

الاتفاقية والخطط المستقبلية

وأكد العوضي على حرص الهيئة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مواصلة مسيرة التميز والبناء على خططها المستقبلية بما يدعم سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها إمارة الفجيرة لدفع عجلة النمو المستدام بالإمارة والارتقاء بالمكانة التنافسية للدولة.

الاتفاقية والتطوير

وبدوره أشاد سعادة عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة و دورها في جذب الاستثمارات الأجنبية المختلفة، نتيجة إجراءاتها المبسطة للمستثمرين، ما جعل الفجيرة مكانا مثالياً لممارسة جميع الأنشطة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …