الرئيسية / صحة / صحة دبي تحصل على اعتمادات عالمية جديدة لمختبرات التحاليل

صحة دبي تحصل على اعتمادات عالمية جديدة لمختبرات التحاليل

حصلت إدارة المختبرات الطبية والوراثة  بهيئة الصحة بدبي على الاعتماد الدولي من الكلية الأمريكية لعلم الأمراض "CAP". 

وذلك بعد اجتيازها لكافة المعايير والمتطلبات والشروط الصارمة التي تفرضها الكلية لمنح هذا الاعتماد العالمي.

وأصبحت هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية حكومية خارج الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أكبر شبكة مختبرات طبية حاصلة على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض .

٩ مختبرات جديدة معتمدة بالمراكز والمستشفيات

شمل الاعتماد كلاً من المختبرات الطبية في مستشفيات دبي وراشد ولطيفة للنساء والأطفال وحتا ومركز دبي للوراثة ومركز البرشاء الصحي ومركز زعبيل الصحي الرعاية الصحية الأولية في البرشاء وزعبيل. 

اعتماد مختبرين لفحوصات الإقامة والمهن

كما حصلت الهيئة من الكلية الأمريكية لعلم الأمراض على اعتماد أول مختبرين على مستوى المنطقة أحدهما لفحوصات الإقامة والآخر لفحوصات الصحة المهنية والذي يغطي 32 وظيفة مهنية.
وجاء الاعتماد بعد اجتياز مختبرات الهيئة لكافة مراحل التدقيق، حيث وصلت نسبة نتائج مطابقة مختبرات الهيئة مع معايير الكلية 991 بالمائة .

وأكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي على أهمية الاعتمادات الذي يعتبر من أعلى مستويات الاعتمادات العالمية للمختبرات الطبية والذي تطبقه أعرق مؤسسات الرعاية الصحية داخل الولايات المتحدة الامريكية وخارجها كأساس قوي لبناء أنظمة المختبرات الطبية عالية الجودة.

وأكد "القطامي" على حرص هيئة الصحة بدبي على تطبيق أعلى معايير الجودة في أكثر من 37 مختبراً طبياً في مختلف المستشفيات والمنشآت الصحية التابعة لها لترسيخ وتعزيز موقعها التنافسي في مجال الرعاية الصحية على مستوى المنطقة بشكل عام.

وأشادت الدكتورة فريدة الخاجة المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الصحية المساندة والتمريض بهيئة الصحة بدبي على الجهود التي قامت بها فرق العمل المختلفة من طواقم طبية وفنية للحصول على هذا الاعتماد العالمي. 

تحاليل طبية في مختلف التخصصات 

وأوضح علي رضا الهاشمي مدير ادارة المختبرات الطبية والوراثة إلى الخدمات المتخصصة وعالية الجودة التي تقدمها المختبرات الطبية في هيئة الصحة بدبي كإجراء التحاليل المتعلقة بالأنسجة والخلايا مثل التشخيص المبكر للأورام ومختبر علم أمراض الدم والكيمياء الحيوية ومختبر علم الفيروسات والأحياء الدقيقة.

إضافة إلى مختبر قسم المناعة وعلم الوراثة والجينوم وغيرها من المختبرات التي تقوم بإنجاز أكثر من 7 ملايين فحص مخبري سنويا في كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة .

وقال الدكتور حسين السمت المدير المساعد لإدارة المختبرات الطبية والوراثة إن الربط الإلكتروني بين كافة المختبرات الطبية، ساهمت بشكل فاعل في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير البنية التحتية بالكامل لتكون أكثر قدرة على تحقيق أعلى المعايير العالمية القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …