الرئيسية / رياضة / انطلاق كأس العالم للدراجات الجبلية في دبي يوم الجمعة المقبل

انطلاق كأس العالم للدراجات الجبلية في دبي يوم الجمعة المقبل

تنطلق بطولة "كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينة" يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 32 دراجًا من الرجال والنساء من نجوم وأبطال اللعبة عالميًا، من 13 دولة حول العالم، بتنظيم من مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

الفائز ببطولة العالم 2019 من أبرز المشاركين

ومن أبرز الدراجين المشاركين الفرنسي هوجو برياتا، الفائز ببطولة العالم 2019 وبلقب بطولة أوروبا وبطولة فرنسا، والفرنسي تطوان بيرين-جانير بطل العالم لثلاث مرات وسيمون جاجنهايمر الفائز بكأس العالم للدراجات الهوائية ست مرات، وجيروين فان إيك بطل أوروبا لعام 2018.

أسماء لامعة من فئة النساء تشارك في البطولة

كما تشهد البطولة مشاركة العديد من الأسماء اللامعة في فئة النساء من بطلات العالم، حيث تشارك بطلة العالم الإيطالية جايا تورمينا البالغة من العمر 18 سنة الفائزة بلقب البطولة وكذلك بلقبي بطولة العالم وبطولة أوروبا لعام 2019 .، وتشارك أيضًا إيلا هولميجارد بطلة السويد ثلاث مرات ووصيفة كأس العالم، كما تشارك مارين فرومبيرج صاحبة المركز الثالث في ألمانيا وبطلتا فرنسا كولين كلوزور ومارجو بوريلي.

ويتنافس الدراجون المشاركون في البطولة على مضمار سيتم تشييده خصيصًا في قلب منطقة "سيتي ووك" ويمتد على طول 1 كيلومتر وسط المطاعم والمحال التجارية وفي خلفيتهم برج خليفة.

وتبدأ البطولة بسباق الزمن الذي يحدد فيه أسرع دراجين يبدأون السباق سويًا، ومن بعدها تبدأ التصفيات وربع النهائي ونصف النهائي حتى يعلن عن الفائز بالبطولة في النهائيات.

البطولة تعد الافتتاحية لكأس العالم للدراجات الجبلية

وتعد البطولة هي المرحلة الأولى والافتتاحية لكأس العالم للدراجات الجبلية ضمن الأجندة السنوية للاتحاد الدولي وتقام البطولة على سبع مراحل .

وهذه هي البطولة العالمية الثانية في فئة الدراجات الهوائية الجبلية التي تستضيفها دبي هذا العام حيث أقيمت في منطقة حتا مطلع شهر فبراير الجولة الافتتاحية لسلسلة سباقات /هيرو/ العالمية للدراجات الهوائية الجبلية.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …