الرئيسية / اقتصاد / استعدادًا للخمسين.. توقيع مذكرات تفاهم بين "الاقتصاد" و3 جامعات

استعدادًا للخمسين.. توقيع مذكرات تفاهم بين "الاقتصاد" و3 جامعات

كشفت وزارة الاقتصاد، اليوم الثلاثاء الموافق الـ3 من مارس 2020، توقيع مذكرات تفاهم مع كل من جامعات أبوظبي ودبي والشارقة، لتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات البحوث والدراسات والمنشورات العلمية المرتبطة بمجالات الاقتصاد.

مذكرات تفاهم

وتهدف المذكرات الموقعة بين الأطراف الأربعة، إلى العمل على رفع المكانة العلمية والبحثية والتنافسية للدولة والاستثمار في المؤسسات التعليمية والباحثين فيها.

توقيع مذكرات تفاهم

وشهد التوقيع سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وسعادة البروفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي، وسعادة الدكتور ناصر المرقب نائب رئيس جامعة دبي، وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، في اللقاء الذي عُقد بمقر وزارة الاقتصاد في دبي.

أهمية مذكرات التفاهم الموقعة

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاقتصاد، سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، على أهمية الاتفاقيات، التي تخلق تعاون استراتيجي بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية الرائدة بالدولة في مجال البحث العلمي ورفع مستوى وكفاءة الدراسات المختصة في المجالات الاقتصادية وتدريب وتأسيس كوادر من الباحثين المتخصصين، وأيضا إتاحة فرص للتدريب العملي لطلاب الجامعات في إدارات وقطاعات الوزارة.

أهمية الاتفاقية

وتابع الشحي: "القطاع الأكاديمي عصب رئيسي لدعم التوجهات الاقتصادية من خلال تنمية رأس المال البشري ونقل المعرفة والتقنيات المتطورة وتحفيز بيئة البحوث العلمية بما يواكب الاتجاهات التكنولوجية والتنموية الحديثة".

مذكرات التفاهم وجامعة أبوظبي

وأعرب مدير جامعة أبوظبي، سعادة البروفيسور وقار أحمد، عن سعادته بتوطيد علاقة الشراكة التي تجمعهم بوزارة الاقتصاد والعمل معها جنبًا إلى جنب، مؤكدًا تطلعه، إلى نتائج مثمرة تعود بالنفع على طلبة جامعة أبوظبي وتحقق أهداف كلا المؤسستين

أهمية مذكرات التفاهم لجامعة دبي

وأكد سعادة الدكتور ناصر المرقب نائب رئيس جامعة دبي، على سعادته الكبيرة، بهذه الاتفاقية، والتي تأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدعم الابتكار والاقتصاد المعرفي في الدولة، ومع ما تقوم به وزارة الاقتصاد من جهود جبارة في هذا المجال، مُعربًا عن سعادة جامعة دبي وبالأخص كلية دبي للأعمال، بالعمل مع وزارة الاقتصاد لإنتاج بحوث تطبيقية ذات تأثير على الجانب الاقتصاد بشكل عام وأنشطة أو عمليات الوزارة بشكل خاص.

الشارقة ومذكرات التفاهم

فيما أكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، على حرص  الجامعة على تعزيز أواصر الشراكة مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة بما يخدم رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية في التعاون في مجال البحوث والدراسات المرتبطة بمجالات الاقتصاد تعزيزاً للوصول إلى اقتصاد تنافسي عالمي متنوع مبني على المعرفة والابتكار وبقيادة كفاءات وطنية متميزة.

ما تتضمنه مذكرات التفاهم

وتضم الاتفاقية التي وقعتها وزارة الاقتصاد، مع الجامعات الثلاث، مجالات التعاون في المذكرات الثلاث الموقعة، رعاية الدراسات والبحوث العلمية المعدة من قبل الجامعات في المجال الاقتصادي والتعاون في تنظيم ورش عمل بحثية ومؤتمرات علمية دعم إعداد المنشورات والمجلات العلمية المتخصصة إضافة إلى مشروعات بحثية لطلاب الجامعة، تبادل الخبرات والاستشارات في مجالات اقتصادية وإدارية مثل استدامة الأعمال مثل الاستدامة الاقتصادية، التكنولوجيا المالية.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …