الرئيسية / محلي / أكثر من مليون زائر للحدائق العامة في عجمان خلال عام

أكثر من مليون زائر للحدائق العامة في عجمان خلال عام

ارتفع أعداد زائري الحدائق العامة في إمارة عجمان بشكل كبير خلال العام الماضي لتسجل مليونا و225 ألفا و815 شخصا، وفق إحصائية إدارة الزراعة والحدائق العامة التابعة لدائرة البلدية والتخطيط بالإمارة.

وتسعى إمارة عجمان لزيادة الرقعة الخضراء، حيث انتهت من زراعة مساحة كبيرة من الحدائق العامة تصل إلى 732 ألفا و506 أمتار مربعة مستهدفة الوصول بنسبة 5% من اجمالي مساحة الإمارة كمناطق خضراء لتحجز لنفسها مكاناً مهماً بين المناطق السياحية في الدولة.

وتصل أعداد الحدائق العامة التي تم إنشاؤها وإعادة توسعتها إلى 15 حديقة و10 ساحات مسطحات خضراء مفتوحة غير مسورة، بالإضافة إلى "الكورنيش والمرينا المماشي".

وتعد منطقة مشيرف وحديقة خور الصفية التي تطل على خور عجمان أكبر وأول حديقة مفتوحة من غير سور في عجمان، على امتداد 113 ألف متر مربع بتكلفة 7 ملايين درهم، وقد زرعت فيها 500 نخلة، كما يوجد أيضا حديقة الصبيغة بمصفوت وحديقة سد اليندير ومشروع واحة زايد من أبرز الأماكن التي يمكن لزوار الإمارة الاستمتاع وقضاء أجواء عائلية ممتعة فيها.

كما تعد حديقة الراشدية أقدم حديقة بالإمارة والتي شيدت سنة 1981 وتم تجديدها بالكامل عام 1998 واحدة من أهم حدائق عجمان، وتقع حديقة الراشدية على مساحة 40 ألف متر مربع، وتضم مساحات شاسعة من الخضرة والأشجار، إلى جانب المطاعم والمقاهي.

وتضم حديقة غابة الرقايب العديد من الأشجار المحلية النادرة والتي تتوفّر فيها جميع المقوّمات المثالية التي تجعلها من أفضل الحدائق الترفيهية والسياحية والتراثية بالدولة. تبلغ مساحة الحديقة مليون قدم مربع، وتشمل ما يقارب 5,000 نوعً من النباتات التي تزيّن أرضها، بما فيها النخيل والمرخ والسدر والراك والغاف والتي تتحمل ملوحة التربة لدينا، بالإضافة إلى أكثر من 15000 زهرة متنوعة شتوية "بتونيا" وزهور الصيفية "رجلة " وتوفر أيضا مناطق خاصة للرحلات والشواء وخدمة ركوب الدراجات، علاوة على استقبال أبرز الفعاليات التراثية والرياضية. وتستعد الإمارة نهاية العام الحالي لافتتاح حديقة "الزهور" التي تضيف للإمارة بيئة مستدامة وبنية عصرية.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …