الرئيسية / محلي / أسعار الأسماك.. ارتفاع طفيف في دبي واستقرار في عجمان

أسعار الأسماك.. ارتفاع طفيف في دبي واستقرار في عجمان

تزامناً مع التزام الصيادين بقرار حظر صيد الصافي والشعري ابتداء من 1 مارس الجاري وحتى نهاية أبريل، فقد شهدت أسواق دبي ارتفاعا طفيفا وشهدت وعجمان استقراراً في أسعار الأسماك، وفق ما ذكرت "البيان".

لا وجود لأسواق خفية

وقال عمير الرميثي رئيس جمعية دبي لصيادي الأسماك، إن هناك ارتفاعاً بنسب طفيفة في بعض أنواع الأسماك مثل الهامور والكنعد والقباب، لافتاً إلى أن أسعار الأسماك بشكل عام متغيرة ولا يمكن تثبيتها وتخضع لمعايير عدة منها العرض والطلب ومواسم تكاثر بعض الأسماك ونسب الاستيراد وغيرها، مستبعداً وجود أسواق خفية.

وأشار "الرميثي" إلى أنه في حالة عدم الالتزام يخالف الصياد من البلدية إلى جانب المخالفات التي تفرضها الوزارة، مؤكداً حرص الصيادين في دبي بالالتزام بالقوانين والقرارات التي تهتم بإعلاء المصلحة العليا، منوهاً بأن الجمعية تقوم بدورها في التوعية بالرسائل النصية والتواصل المستمر معهم.

تدفق وفير في عجمان

شهد سوق الأسماك في عجمان خلال الأسبوع الحالي، تدفق الصيد الوفير من الأسماك، الأمر الذي أدى إلى استقرار الأسعار وانعدام بعض أنواع الشعري والصافي والشعري، نظراً لالتزام كل الصيادين بالقرار الخاص بعدم الصيد للحفاظ على الثروة السمكية. وأكد العاملون في سوق الأسماك أن الأسعار خلال الأسبوع الحالي شهدت استقرارا، مشيرين إلى إقبال المستهلكين لشراء الأسماك منها الهامور والخباب والكنعد.

إقبال على شراء الأسماك

وقال محمد أكبر بائع أسماك في سوق عجمان، إن هناك إقبال من الجمهور منذ الصباح الباكر لشراء الأسماك لا سيما الهامور والخباب، مشيراً إلى أن الأسعار تشهد استقراراً منذ بداية الأسبوع الحالي مع تدفق كميات كبيرة من حصيلة الصيد، لافتاً إلى أن أكثر الأنواع التي يرغب المستهلكون فيها هي البياح والهامور والبلطي، مشيرا إلى أن كثرة المعروض أدت إلى انخفاض أسعار الأسماك لا سيما الآن، وعدم توفر أسماك الشعري والصافي، وتوجد كميات قليلة من أسماك الشعري.

شاهد أيضاً

الإمارات تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه

أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي …