الرئيسية / اقتصاد / حل آمن للمدفوعات الرقمية.. "أبوظبي الأول" يطلق خدمة منصة الدفع المتكاملة

حل آمن للمدفوعات الرقمية.. "أبوظبي الأول" يطلق خدمة منصة الدفع المتكاملة

أعلن بنك أبوظبي الأول، اليوم الإثنين، إطلاق خدمة منصة الدفع المتكاملة (payment as a platform) الخاصة بالتجار، والتي توفر مجموعة من خدمات الدفع ضمن حزمة رقمية واحدة.

وتوفر الخدمة، إمكانية الدفع باستخدام البطاقات، إلى جانب طرق الدفع الجديدة التي تشمل المحافظ الرقمية المحلية والدولية، وبرامج الولاء، وحلول الاستجابة السريعة، والخدمات ذات القيمة المضافة مثل خدمة "الشراء الآن والدفع لاحقاً" وخطط التقسيط المريح، كل ذلك ضمن منصة واحدة.

وتتيح المنصة، إمكانية التواصل مع التجار عبر برنامج متكامل مدعوم بواجهة برمجية، تتيح لهم الوصول إلى المجموعة الكاملة من خدمات الدفع المدمجة، وتمكن مستخدميها من إطلاق عروضهم الخاصة كبطاقات الهدايا أو البطاقات المدفوعة مسبقاً.

كما توفر للتجار حلاً آمناً للمدفوعات الرقمية مع مجموعة متنوعة من الخدمات المدمجة ضمن منصة واحدة ..وتتيح للتجار والشركات الكبيرة قبول الدفعات الإلكترونية بسهولة ويسر بتقنية عدم الاحتكاك داخل المتاجر وعبر الأجهزة النقالة والإنترنت من خلال بوابات دفع غير تقليدية لتوفير خيارات أكثر مرونة.

وبدورها أكدت، رئيس قطاع الخدمات المصرفة للأفراد ببنك أبوظبي الأول، هناء الرستماني، أن تركيز بنك

أبوظبي الأول ينصب على توفير أفضل قيمة لكافة عملائنا.

وقالت الرستماني: "مع التطورات والتغيرات الكبيرة التي تشهدها صناعة الدفع الإلكتروني بات التجار يواجهون حاجة متزايدة للاستثمار في التقنيات العصرية ودمج هذه التقنيات مع أنظمة الدفع المختلفة لمواكبة تطور السوق ..وتشكل هذه المنصة حلاً فريداً لمواجهة التحديات، وتسهيل عملية الدفع لكافة الأطراف".

وأوضحت، أن بنك أبوظبي الأول، سيعمل مع الشركات والتجار لتحقيق الفائدة المرجوة من استثماراتهم في التكنولوجيا، ومساعدتهم في توفير تجربة موحدة للعملاء، ودعم العروض والحملات الترويجية بما يساهم في تحقيق نمو متزايد لأعمالهم، مشيرةً إلى مواصلة توفير الاستثمار في منصات الدفع الاستراتيجية لتلبية احتياجات عملاء البن.

فيما قال رامانا كومار، نائب أول ورئيس قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول، إن بنك أبوظبي الأول، يسعى إلى توفير أفضل الخدمات وأبسط الحلول للشركاء والعملاء من التجار.

وتابع: "منصتنا الجديدة تمتاز بالقدرة على مواكبة تطور تقنيات الدفع الإلكترونية وتغيراتها المتواصلة دون الحاجة إلى استثمار الأموال والموارد لدمج أنظمة الدفع الجديدة ..كما سيكون بمقدور التجار الوصول إلى التحديثات الجديدة عبر واجهة استخدام واحدة ..وباعتبارنا شريكاً استراتيجياً، فإننا نعمل على دعم التجار لتنمية أعمالهم من خلال توفير أفضل تقنيات وأساليب الدفع السهلة والآمنة".

وأطلق بنك أبوظبي الأول، منصة (payment as a platform)، بشكل تجريبي لاختبارها لدى مجموعة من أبرز التجار، وسيتم توزيعها على نطاق أوسع من عملاء البنك على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …