الرئيسية / محلي / جامعة دبي تطلق "مركز الدراسات المستقبلية"

جامعة دبي تطلق "مركز الدراسات المستقبلية"

أطلقت جامعة دبي "مركز الدراسات المستقبلية" بهدف تقديم مجموعة من البرامج التي تساهم في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارات والمنطقة، لاستشراف المستقبل وتعزيز الدراسات المستقبلية والبحوث في هذا المجال.

حضر الحفل الدكتورعيسى البستكي رئيس الجامعة، والدكتور سعيد الظاهري رئيس المركز الجديد، ومجموعة من الأكاديميين والخبراء وأصحاب الأعمال إضافة إلى أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية.

وقال الدكتور البستكي إن المركز الجديد هو واحد من مجموعة مراكز تحتضنها الجامعة وتعتبرها فريدة من نوعها في المنطقة، والتي تعمل على بناء إمكانيات علمية لاستشرف المستقبل، وتعزيز الدراسات المستقبلية في قطاعات الصحة والطاقة والتعليم والأمن والمواصلات وقطاعات أخرى.

ومن جهته توجه الدكتور سعيد الظاهري بالشكر إلى جامعة دبي لاحتضانها هذا المركز الرائد في مجال استشراف المستقبل، والذي سيساعد صناع القرار والأفراد والمؤسسات والحكومات على دراسة السيناريوهات المحتملة للتطورات العلمية والتقنية والطبية وغيرها، والتي تتماشى مع استراتيجية حكومة الإمارات لاستشراف المستقبل.

وأوضح أن مايميز هذا المركز هو وجود عدد من الخبراء العالميين، مثل بيتر بيشوب وأندي هاينز وسكوت سميث ودريك وودجيت وتيري هوم، وهولاء شخصيات عالمية معروفة ساهموا بعمل دراسات مستقبلية للعديد من الدول وفي مختلف القطاعات.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يصدر قرارين بتشكيل مجلسي إدارة ناديي دبي لسباق الخيل و"دبي للفروسية"

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …