الرئيسية / صحة / تعاون مشترك بين صحة دبي و "إيبك" لتطوير التكنولوجيا الصحية
مضاعفة استخدام التكنولوجيا
مضاعفة استخدام التكنولوجيا

تعاون مشترك بين صحة دبي و "إيبك" لتطوير التكنولوجيا الصحية

ناقشت هيئة الصحة بدبي وشركة " إيبك" العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير مشروع الملف الطبي الالكتروني الشامل "سلامة".

وهو الملف الذي يعتمد على أحدث التقنيات والنظم المتكاملة والحلول الذكية القادرة على استيعاب التطورات المستقبلية للنظام الصحي بدبي .

نقل التكنولوجيا الحديثة في القطاع الصحي

وبحث معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي مع جودي فلنكر المديرة التنفيذية لشركة "ايبك" العالمية بحضور عدد من المدراء والمسؤولين في الهيئة، فرص التعاون المشترك في مجالات التدريب المهني على" نظام إيبك" .

حيث يدعم ذلك الحصول على الإعتمادات المطلوبة وتطوير الواجهة العربية لتطبيق " MyChart " لنظام سلامة ودعم النظام لإدارة مخزون الصيدلة.

إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمات الطبية عن بعد والتعاون في مجالات التطوير والأبحاث الطبية المختلفة لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع .

تطوير المبادرات الصحية في دبي

كما تطرق الطرفان إلى فرص التعاون في مختلف المشاريع والمبادرات كمبادرة "طبيب لكل مواطن" المستند إلى أحدث التقنيات العالمية و مشروع "دبي هيلث بوكينج" لحجز المواعيد الطبية الفورية ومشروع " التطبيب عن بعد" ومبادرات الذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعات ومستشفيات الهيئة.

وركز اللقاء على فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بشأن تنفيذ مشروع "نابض" الهادف الى إنشاء ملف طبي إلكتروني موحد للمريض على مستوى القطاعين العام والخاص.

و قال معالي حميد محمد القطامي إن الهيئة تحرص على تبني أحدث النظم والبرامج الصحية والتوظيف والاستثمار الأمثل في الموارد والكفاءات البشرية والحلول الذكية وايجاد الشراكات المحلية والعالمية للاستفادة من خبراتها المتميزة .

وأعربت جودي فالكنر المالك والمدير التنفيذي لشركة "ايبك" عن حرص الشركة على التعاون المستمر مع هيئة الصحة بدبي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للنظام الصحي في الامارة الذي أصبح في طليعة الأنظمة الصحية المتطورة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …