الرئيسية / محلي / بلدية دبي توثق مباني التراث الحديث للحفاظ على معمار السبعينيات والثمانيات

بلدية دبي توثق مباني التراث الحديث للحفاظ على معمار السبعينيات والثمانيات

بدأت بلدية دبي توثيق مبان التراث الحديث للحفاظ على المباني القديمة التي تعود لمرحلة السبعينيات والثمانيات، وكذلك للحفاظ على الطابع المعماري في القرن الماضي، وتوثيق أهم الأحداث الزمنية للإمارة انطلاقا من القيمة الثقافية والاجتماعية والسياحية والمعمارية لهذه المباني.

وقال سعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي أن هذه المبادرة هدفها  التوثيق، ونشر المعرفة والوعي بالتراث الحديث، ورفع مستوى التقدير له وتشجيع التعاون والتواصل بين التراث الحديث والمجالات ذات الصلة، وفى ذلك يتم التنسيق المستمر مع منظمة اليونيسكو لإدراج العديد من مباني دبي القديمة ضمن لائحة التراث العالمي.

وأضاف أن فريقا مختصا من بلدية دبي بدأ بإعداد القائمة الأولية لحصر مباني التراث الحديث في مناطق دبي القديمة، وتصنيفها حسب المعايير المعمارية والعمرانية المتبعة عالميا التي حددتها منظمات متخصصة في مجال الحفاظ على المباني والترميم.

وأشار إلى أنه من ضمن المباني والمعالم التي تم إدراجها في القائمة برج راشد "مبنى المركز التجاري"، وبرج الساعة اللذان يعتبران من المعالم الهامة في إمارة دبي.

يذكر أن بلدية دبي تسعى لتوثيق كافة مباني التراث الحديث، والعمل على المحافظة عليها من خلال نشر الوعي وتوثيق حركة التطور العمراني والمعماري وحمايتها، ودعم التعاون والإبداع في مجال التراث الحديث.

شاهد أيضاً

"الطوارئ والأزمات" تعزز جاهزية المنظومة الوطنية لمتابعة مستجدات الحالة الجوية

عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وفي إطار الحرص على تكامل الجهود الوطنية وتوافقها، …