الرئيسية / رياضة / انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الذهني لحكام كرة القدم

انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الذهني لحكام كرة القدم

انطلقت المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الذهني لحكام كرة القدم الذي أطلقه اتحاد الإمارات لكرة القدم، والذي يشارك فيه حكام الفريق الأول.

مبادرة التعليم المستمر

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة التعليم المستمر وهي إحدى المبادرات التي أطلقتها لجنة الحكام بداية العام الجاري بهدف الإرتقاء بالمنظومة التحكيمية في جميع مجالاتها .

ويشمل البرنامج الذي يُشرف عليه الدكتور محمد محمود صافي أخصائي التطوير الذهني عدداً من المحاور أهمها التطوير الذهني لقضاة الملاعب لإدارة المباريات وطريقة تعامل حكم الساحة مع مساعديه أثناء سير المباراة وطريقة التعامل الأمثل مع أحداثها.

تحسين أداء الحكام

وأكد علي حمد البدواوي عضو اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام حرص اللجنة على تحسين أداء الحكام من خلال إقامة الدورات والورش المتخصصة واستقطاب المحاضرين الدوليين لتقديم هذه الورش والدورات التي من شأنها أن تُساعد في رفع مستوى الكوادر العاملة في المنظومة التحكيمية.

متابعة ميدانية

وأكد رئيس لجنة الحكام أن برنامج التأهيل الذهني لا يقتصر فقط على المحاضرات النظرية أو التطبيقات العملية إنما يشمل متابعة ميدانية للحكام خلال إدارتهم للمباريات ، حيث قام الدكتور محمد محمود صافي بمتابعة عدد من مباريات الدوري الخليج العربي ورصد الحالة الذهنية للأطقم التحكيمية من أجل دراستها وتحليلها .

ودعا البدواوي كافة الكوادر العاملة في السلك التحكيمي من حكام ومقيمين ومحاضرين محليين ومدربين إلى الاستفادة من هذه البرامج المختلفة .

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …