الرئيسية / تكنولوجيا / 3 طلاب بجامعة الإمارات يبتكرون تطبيقاً ذكياً لمساعدة مرضى السكر والضغط
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

3 طلاب بجامعة الإمارات يبتكرون تطبيقاً ذكياً لمساعدة مرضى السكر والضغط

من أجل تقديم الدعم لكافة أفراد المجتمع خصوصاً المصابين بالأمراض المزمنة من الضغط والسكر وكذلك الحوامل والمرضعات، ابتكر 3 طلاب ملتحقين بجامعة الإمارات، وهم مريم اليليلي، وحسام محمد، ومحمد النعيمي، تطبيقاً ذكياً والمسمى بـ"بيك آند تشيك"، حيث يمكنهم من إعادة تنظيم أسلوب حياتهم، وأنشطتهم اليومية نحو عمر أطول.

واستعرض الطلاب فكرة تطبيقهم الذكي على هامش مشاركة الجامعة بمعرض "بوابة الإبداعات والابتكارات" من فكرة تطبيقهم الذكي، موضحين أنه يمكن المرضى من اختيار الأغذية الصحية المناسبة لهم، وتحذيرهم من الأطعمة والمشروبات الضارة بصحتهم.

فكرة التطبيق

وقال حسام محمد، أحد الطلاب المشاركين في إخراج التطبيق، إنه تعتمد فكرة التطبيق على تحليل محتويات الأطعمة من عناصر غذائية وسكريات وأملاح وكثير من المواد الداخلة بها، ومن ثم عرضها على مستخدم التطبيق، لتقديم الإرشادات الخاصة لكل حالة فيما يتعلق بالكميات الموصى بتناولها، أو تقديم البديل عنها فيما لو كانت ضارة بصحته.

فوائده للحوامل

وواصل "محمد" أن التطبيق يساعد النساء ذوي الحالات الخاصة كالحوامل والمرضعات على التعرف على النسب المتوفرة في أطعمتهن من العناصر الغذائية ومساعدتهن على اختيار ما يناسبهن ويناسب الجنين.

وأوضح الطالب المبتكر أنه يأتي ذلك عبر قراءة التطبيق للكود الملصق على الأطعمة من خلال كاميرا الهاتف، أو من خلال تصوير وجبات الطعام، والبحث عنها فوائدها ومضارها تلقائيا في محركات البحث.

شاهد أيضاً

صحة دبي

"صحة دبي" تمدد العمل بالبطاقات الصحية منتهية الصلاحية لـ3 أشهر

أعلنت هيئة الصحة بدبي، منذ قليل، تمديد صلاحية العمل بالبطاقات الصحية المنتهية، لـ3 أشهر اعتباراً …