الرئيسية / رياضة / دوري الخليج العربي: الشارقة والظفرة يحصدان العلامة الكاملة في الجولة الـ 17

دوري الخليج العربي: الشارقة والظفرة يحصدان العلامة الكاملة في الجولة الـ 17

المصدر: البيان

اختتم اليوم الأول من الجولة الـ 17 من دوري الخليج العربي، بمبارتين من العيار الثقيل من حيث أداء الفرق المشاركة، وانتهت المبارتين بالنتيجة ذاتها، فقد التقى نادي الشارقة بنادي الوصل، والتقى نادي الظفرة بنادي عجمان، وجاءت نتيجة المبارتين كالآتي:

الشارقة يحصد الثلاث نقاط من الوصل بثنائية

فاز فريق الشارقة على نظيره الوصل عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، في مواجهة الفريقين مساء اليوم على ملعب الشارقة، ضمن منافسات الجولة 17 لدوري الخليج العربي.

أحرز هدفي الشارقة المحترف ريان مينديز، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة "14"، والثاني في الدقيقة "16"، وسجل هدف الوصل الوحيد وليد الحمادي " 84".

وبالنتيجة يرفع الشارقة رصيده إلى 31 نقطة وضعته في المركز الثالث خلف شباب الأهلي والعين وذلك بصورة مؤقتة، بينما تجمد رصيد الوصل عند 23 نقطة.

وشهدت المباراة حالة طرد في صفوف الوصل والتي جاءت من نصيب علي صالح بعد تداخله القوي مع لاعب الشارقة ماجد سرور في الدقيقة "72"، كما شوهد المدير الفني للإمبراطور الروماني ريجيكامب وهو يتابع المباراة من المدرجات حيث نال البطاقة الحمراء في لقاء العين في كأس رئيس الدولة.

جاءت بداية المباراة حماسية حيث سعى كل فريق إلى بلوغ مرمى الآخر، وكانت أولى الفرص الخطرة من نصيب الوصل عن طريق البرازيلي ليما الذي أطلق قذيفة صاروخية لكن تصدى لها حارس الشارقة علي الحوسني مبعدها عن مرماه في الدقيقة "8"، تلاها تسديدة قوية أخرى من لاعب الوصل حبوش صالح في الدقيقة "11" لكنها لم تثمر عن شيء.

ونجح الشارقة في اختراق دفاع الوصل من الوسط والأطراف عن طريق كايو لوكاس وريان مينديز، حيث اثمرت تلك المحاولات عن احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح الشارقة قام على تنفيذها ريان مينديز محرزا هدف الشارقة الأول في الدقيقة "14"، ولم تكد تمر دقيقتين حتى أردفه مينديز بهدف ثاني معززاً من تقدم الشارقة وذلك في الدقيقة "16".

وفي الحصة الثانية نجح البديل وليد الحمادي في تقليص الفارق بتسجيل هدف وحيد للوصل في الدقيقة "84"، وشارك النجم البرازيلي ايغور كورنادو في الدقيقة "65" بديلاً لمحمد المربوعي. وألغى الحكم هدفا للوصل بعد الرجوع لتقنية الفيديو "الفار" وذلك بداعي التسلل "90".

الظفرة يتخطى عجمان في مبارة مثيرة ويحصد الـ 3 نقاط

تخطى فريق نادي الظفرة، نظيره نادي عجمان على ملعبه، وحصد الثلاث نقاط الغالية، في مباراة انتهت نتيجتها بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة 17 لدوري الخليج العربي ، ليرفع الظفرة رصيده للنقطة 29 وبقى عجمان في 18 نقطة.

عاد الظفرة بفوزٍ غالٍ من ملعب عجمان بنتيجة 2-1 ضمن الجولة 17 لدوري الخليج العربي في مباراة فرضت فيها "تقنية فار" نفسها بإلغاء هدفين لعجمان، ليرفع الظفرة رصيده للنقطة 29 وبقى عجمان في 18 نقطة.

الشوط الأول جاء مثيراً، تقدم فيه الظفرة بهدف السبق "ق 16" من "نيران صديقة" بعد اصطدام رأسية جواو بيدرو بمدافع عجمان وليد اليماحي ولم ينتظر عجمان سوى دقيقتين حتى عادل له فاندر فييرا بتسديدة صاروخية على يسار الحارس خالد السناني.

وألغى الحكم محمد عبد الله هدفاً لعجمان "ق 38" سجله وليام اوسو بداعي التسلل بعد العودة لتقنية "فار"، وفي الشوط الثاني تكرر المشهد بعد أن سجل مدافع عجمان محمد سبيل هدفاً برأسه "ق 51" ولكن الحكم أعاد الكرة من دائرة المنتصف وألغى الهدف بتوجيه من حكم "فار" بداعي ان الركلة الركنية التي جاء منها الهدف تم تنفيذها من خارج القوس، وعاد بيدرو ليتقدم للظفرة "ق 72".

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …