الرئيسية / صحة / من هو "عارف النورياني" الفائز بجائزة الطبيب العربي 2020

من هو "عارف النورياني" الفائز بجائزة الطبيب العربي 2020

كرم مجلس وزراء الصحة العرب الأطباء اليوم الفائزين بجائزة الطبيب العربي لعام 2020 حيث فاز من دولة الإمارات الدكتور عارف النورياني استشاري أمراض القلب والمدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمشاركة وفد الامارات برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع.
ويأتي التكريم بناء على قرار صادر عن المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب الذي عقد بالأمس بتخصيص جائزة الطبيب العربي لعام 2020.

من هو الدكتور عارف النورياني

الدكتور عارف عبد الله النورياني هو عالم بارز في مجال أمراض القلب، ليس فقط علي مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بل في دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً.
يشغل حالياً منصب رئيس مركز القلب واستشاري أمراض القلب التداخلية.  

دراسته وعمله

حصل الدكتور عارف على شهادة البكالوريوس في الطب البشري والجراحة من جامعة اولم بألمانيا عام 1993.
التحق بالبرنامج التخصصي للأمراض الباطنية وأمراض القلب في عام 1997 وتخرج عام 2003 ، من مركز القلب في مستشفى ميونخ الجامعي.
التحق بالعمل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى القاسمي بالشارقة عام 2004، وأسس وحدة القسطرة القلبية.

"النورياني" أثناء اجراء عملية جراحية

قام باستخدام التقنيات الحديثة في العمليات التي أجريت بالمركز كاستخدام الروبوت في عمليات القلب لأول مرة خارج الولايات المتحدة الامريكية، وتقنية دافنشي الروبوتية.
قام بإجراء العديد من عمليات القلب عن طريق البث الحي المباشر إلى دول العالم في المؤتمرات العالمية والتي تكللت بالنجاح.  

جوائز وتكريمات

حصل الدكتور عارف على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة الشيخ حمدان بن راشد لأحسن مركز طبي 2012 ، ميدالية فخر الإمارات 2012 م، جائزة دول مجلس التعاون للطبيب المتميز 2015 وشخصية شهر مارس من جريدة الإمارات اليوم 2015.  
كما حصل عن جدارة على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها العاشرة 2017 -2018


شاهد أيضاً

صحة دبي

"صحة دبي" تمدد العمل بالبطاقات الصحية منتهية الصلاحية لـ3 أشهر

أعلنت هيئة الصحة بدبي، منذ قليل، تمديد صلاحية العمل بالبطاقات الصحية المنتهية، لـ3 أشهر اعتباراً …