الرئيسية / اقتصاد / تنمية السياحة: أعداد زوار رأس الخيمة تُسجل نموًا بنحو 4 بالمئة في العام الماضي

تنمية السياحة: أعداد زوار رأس الخيمة تُسجل نموًا بنحو 4 بالمئة في العام الماضي

أصدرت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، اليوم الخميس الموافق الـ27 من فبراير 2020، تقريرًا بشأن أعداد زوار رأس الخيمة في العام الماضي، والذي وصل إلى 1.12 مليون زائر، مسجلًا نموًا بنحو 4 بالمئة.

إيرادات الغرف

ووصلت إيرادات الغرف المتاحة إلى 114,90 دولاراً، محققة بذلك واحداً من أعلى المعدلات على مستوى المنطقة، الأمر الذي انعكس بوضوح في معدلات الإشغال السنوية القوية التي بلغ متوسطها 74بالمئة.

زيادة اعداد الزائرين

وساهمت مجموعة من الأنشطة التي أطلقتها رأس الخيمة، في زيادة نسبة النمو في أعداد الزائرين للإماراة، بما فيها "جولة منزلقات جبل جيس"، واستضافة مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية، ونصف ماراثون رأس الخيمة، وتحدي الطين"Tough Mudder" ، وسباق جولة الإمارات.

فعالية هيئة تنمية السياحة

ونظمت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة 122 جولة تعريفية، وشاركت في 20 معرضاً سياحياً، وأجرت 34 رحلة ترويجية في 16 دولة.

ورش عمل رأس الخيمة

وعقدت الهيئة 63 ورشة عمل في 12 دولة؛ منها المملكة المتحدة، وألمانيا، وروسيا، ورابطة الدول المستقلة، والدول الإسكندنافية، وبلدان وسط وشرق أوروبا، وقد احتفظت هذه البلدان بمكانتها كأسواق رئيسية تستهدفها الإمارة، لتعزيز تواجدها.

نتائج رأس الخيمة الإيجابية

وحققت إمارة رأس الخيمة نتائجًا إيجابيةً خلال عام 2019، وسجلت ارتفاعاً قاربت نسبته 4 بالمئة في أعداد الزوار من الأسواق الرئيسي، ما ساهم في زيادة عدد الزيارات الإجمالي للإمارة، حسبما قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.

استراتيجية الوجهة لإماراة رأس الخيمة

وأنجزت إمارة رأس الخيمة مرحلة متقدمة من تطبيق "استراتيجية الوجهة" الممتدة لثلاث سنوات، لاستقطاب شريحة أوسع من السياح والزوار، كما ركزت على الزوار ذوي العائدات المرتفعة مثل زوار فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للأنشطة والتجارب والمغامرات التي تركز على الطبيعة والثقافة.

رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

واختيرت إمارة رأس الخيمة في عام 2019 عاصمة للسياحة الخليجية، وفي إطار الأنشطة التجارية والتسويقية للإمارة بوصفها العاصمة السياحية لدول الخليج- والتي ستستمر على مدار العام الحالي، والكشف عن شعار عاصمة السياحة الخليجية خلال افتتاح قمة جيس للمغامرة مؤخراً، ويستوحي الشعار تصميمه من الطبيعة التي تتميز بها رأس الخيمة، وسيتم استخدامه في جميع الأنشطة الترويجية التي ستطلقها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

استقطاب الزائرين لهيئة رأس الخيمة

وتهدف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إلى استقطاب 1,5 مليون زائر بحلول عام 2021، وذلك عبر دعم جهود الإمارة لتوفير غرف فندقية جديدة باعتبارها عاملاً أساسياً لتنمية قطاع السياحة في الإمارة، وإضافة 6200 غرفة فندقية جديدة إلى الغرف المتاحة حالياً والبالغ عددها 6499 غرفة، خلال الـ3 سنوات المقبلة، وستحمل الغرف الجديدة أسماء علامات تجارية فندقية رائدة عالمياً؛ بما في ذلك "ماريوت"، و"موڤنبيك"، و"شيراتون"، و"أنانتارا"، و"ريزيدور"، و"إنتركونتيننتال"، و"كونراد".

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …