الرئيسية / تكنولوجيا / للتوعية باستخدام "ينمو".. ميكروفوكس تتبرع بأجهزة لوحية لطلبة مركز دبي للتوحد
التبرع بأجهزة لوحية
التبرع بأجهزة لوحية

للتوعية باستخدام "ينمو".. ميكروفوكس تتبرع بأجهزة لوحية لطلبة مركز دبي للتوحد

من أجل توعية أولياء الأمور باستخدام تطبيق "ينمو" وهو أول منصة عربية ذكية تحسن من جودة الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم، تبرعت شركة ميكروفوكس للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بأجهزة لوحية لطلبة مركز دبي للتوحد؛ سعياً لتسيير عملية التواصل التفاعلي.

توفير وسيلة تعليم تفاعلية لمرضى التوحد

جونزالو أوسانديزاجا، المدير العام للأسواق الناشئة في شركة ميكروفوكَس، قال إن الأجهزة اللوحية تعد وسيلة تعليمية تفاعلية لتعليم الأطفال، ومتواءمة مع عملية التحول الرقمي لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد في الدولة.

وأضاف "جونزالو"، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه جرى ذلك انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية المجتمعية؛ من أجل مجاراة العالم الرقمي المتغير، وسعياً للاستغناء على المعاملات الورقية.

أما محمد العمادي، مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته، قال إنه جرى ذلك تواءما ً للمرحلة الجديدة من النظام الحكومي الذي تتبناه الدولة القائم وفقاً لرؤية القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم والمصابين بالتوحد.

إصابة واحدة من كل 59 حالة

ولفت "العمادي"، إلى أن التوحد يعد أحد أكثر الاضطرابات شيوعاً ويظهر تحديداً خلال الـ3 سنوات الأولى من العمر، حيث يؤثر على قدرات الاجتماعية مما ينجم عنه انعزاله عن المحيطين به، لافتاً إلى أن ظهرت إحصائية حديثة رجحت بوجود إصابة واحدة من كل 59 حالة.

كما يلاحظ أن مرض التوحد يسجل نسبة انتشار متقاربة في معظم دول العالم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …