الرئيسية / تكنولوجيا / "دو" تخصص موقعاً في جزيرة ياس للموجات الميليمترية بتقنية الجيل الخامس
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"دو" تخصص موقعاً في جزيرة ياس للموجات الميليمترية بتقنية الجيل الخامس

خصصت "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، أول موقع خاص بالموجات الميليمترية المرتبطة بتقنية الجيل الخامس على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك بجزيرة ياس بأبوظبي.

ويوفر الموقع الجديد أعلى خدمات فائقة السرعة من الجيل الخامس؛ وذلك على مستوى المنطقة، إلى جانب زيادة تغطية شبكات الجيل الخامس وتسريع نسبة استخدام خدمات التقنية الجديدة على نطاق أوسع في الدولة.

توفير سرعة تصل إلى 2.1 جيجابت/ الثانية

ومن المقرر أن يوفر الموقع الجديد سرعات فائقة للنطاق المتنقل تصل إلى 2.1 جيجابت/ الثانية باستخدام النطاق الترددي 26 جيجا هرتز.

وتواصل دو العمل بشكل حثيث لتوفير مستويات أعلى من السرعات الفائقة للمستخدمين من خلال نشر المزيد من حُزم النطاق الترددي على موجات ميلمترية لتتخطى سرعة 4 جيجابت في الثانية.

وأوضح سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الإمارات للاتصالات، أنه يهدف ذلك إلى مجاراة التحول الرقمي في دولة الإمارات وترسيخ ريادتها، سعياً للارتقاء بجودة حياة السكان.

تحسين الاتصال بالشبكة في المناطق ذات الكثافة المرتفعة

وواصل "البلوشي"، أن تلك الخطوة تساهم في نشر شبكات الجيل الخامس، واستفادة سكان الإمارات من الإمكانات الهائلة التي توفرها الشبكة.

ومن المفترض أن تحسن ترددات الموجات الميليمترية تغطية شبكة الجيل الخامس وزيادة سرعات الخدمات المتاحة بشكل غير مسبوق لمستخدمي الهواتف المتحركة، كما تعزز من تحسين الاتصال بالشبكة في المناطق ذات الكثافة المرتفعة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …