الرئيسية / محلي / استقبال الدفعة الخامسة من المتدربين القضائيين الفرنسيين في أبوظبي

استقبال الدفعة الخامسة من المتدربين القضائيين الفرنسيين في أبوظبي

استقبلت أكاديمية أبوظبي القضائية، الدفعة الخامسة من المتدربين القضائيين الفرنسيين المقرر استضافتهم وفق جدول تبادل زيارات المتدربين الذي تم اعتماده في إطار اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات والمعارف التي وقعتها دائرة القضاء في أبوظبي مع المدرسة القضائية الفرنسية مطلع عام 2016.


وقال سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، إن نجاح الدائرة في استقطاب المتدربين القضائيين من مختلف دول العالم يرجع إلى أهمية تجربة القضاء في أبوظبي، والتي تتمثل في قدرته على التعامل بفاعلية مع مجتمع غني بالتنوع، مما أفرز تجربة قضائية فريدة استطاع من خلالها المحافظة على حريات وحقوق الأفراد والجماعات مع احترام الاختلاف تحت مظلة سيادة القانون.


ولفت إلى توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، نحو تبادل الخبرات مع المؤسسات القضائية في العالم، وذلك في إطار رؤية سموه المتكاملة والتي تستهدف بالإضافة إلى تعزيز القدرات الوطنية، التعريف بالواقع المشرف والمضيء للقضاء، وبتجربتنا المميزة والناجحة في إرساء سيادة القانون.


من جهتها أكدت أكاديمية أبوظبي القضائية، انفتاحها على مختلف التجارب القضائية العالمية، مشيرةً إلى أن القضاء في أبوظبي وصل إلى مرحلة متقدمة من النضج والاكتمال التشريعي، وهو يمثل تجربة غنية تشكل إضافة نوعية لخبرات المتدربين القضائيين في أنحاء العالم، خاصة أنه استطاع التعامل بفاعلية مع التنوع في مكونات المجتمع، وحماية الحقوق والحريات تحت مظلة سيادة القانون، ما أسهم في إرساء الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في الإمارة.


وأضافت، أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من المساقات النظرية والعملية حول النظام القضائي والقانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن الأساليب والاختبارات ذات الطابع العملي في تقييم أثر التدريب على المتدربين ومدى نجاحهم في اكتساب المعارف المستهدفة.


كما تضمن البرنامج التدريبي، جولة ميدانية في إدارات ومحاكم دائرة القضاء، والاستماع إلى شرح حول التنظيم الإداري والقضائي بالدائرة، إلى جانب محاضرة حول النظام القانوني والقضائي على المستويين الاتحادي والمحلي.

شاهد أيضاً

مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

دعا مطار دبي الدولي، اليوم السبت، جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات …