الرئيسية / صحة / يستقطب 33 ألف زائر .. حمدان بن راشد يفتتح "دوفات 2020 " اليوم

يستقطب 33 ألف زائر .. حمدان بن راشد يفتتح "دوفات 2020 " اليوم

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي فعاليات الدورة الـ 25 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا " دوفات 2020 " ، صباح اليوم.

ويعد المؤتمر حدث طبي متخصص في مجال الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

واطلع "حمدان بن راشد" في جولة بالمعرض برفقة كبار المسؤولين من القطاع الحكومي والخاص والخبراء المشاركين في الحدث من المنطقة والعالم، على أبرز ما تقدمه الشركات من أجهزة وتكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال الصيدلة وصناعة المستحضرات الدوائية.

وقال الدكتور علي السيد حسين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إن مهنة الصيدلة تشهد اليوم تحولا جوهريا مع الاتجاه نحو زيادة الأتمتة و الروبوتات والارتقاء بمستوى الخدمات ذات الجودة العالية .

لافتا إلى أنه من المهم للغاية أن يعزز المختصون في مجال الصيدلة من معارفهم والاطلاع على أحدث الاتجاهات والممارسات في هذا المجال.

171 جلسة علمية و840 عرضاً

من جانبه قال الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لدوفات ٢٠٢٠ ، أن هناك أهمية كبرى لتفعيل دور الخدمات الصيدلانية كأساس في وقاية المجتمع وسلامته من الأمراض.

وأضاف أن مؤتمر ومعرض دوفات يسعى إلى تثقيف الصيادلة وتقديم آخر ما توصلت إليه العلوم الصيدلانية إضافة إلى تعريفهم بأحدث المستجدات والتطورات التي تطرأ على صناعة الأدوية وما يستخدم من تكنولوجيا ضمن هذه الصناعة .

وأشار المدني إلى أنه يشارك في دورة هذا العام من مؤتمر "دوفات" 156 متحدثا من المنطقة والعالم وتتضمن أجندته 171 جلسة علمية و840 عرضا للملصقات العلمية و 22 ورشة عمل.

وتوقع أن يستقطب الحدث 33,000 زائر ومشاركاً خلال أيامه الثلاثة من 75 دولة حول العالم.

وتشمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والصين والهند وباكستان وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية و مصر والسعودية وغيرها من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …