الرئيسية / اقتصاد / بالفيديو والصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين "اقتصادية أبوظبي" و"أدنوك" بحضور خالد بن محمد بن زايد

بالفيديو والصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين "اقتصادية أبوظبي" و"أدنوك" بحضور خالد بن محمد بن زايد

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتوثيق التعاون بينهما وتعزيز القيمة المحلية المضافة في إمارة أبوظبي، وذلك في أعقاب النجاح الذي حققه برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

اقتصادية أبوظبي وأدنوك

وحضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، توقيع مذكرة التعاون التي وقعت اليوم.

اتفاقية اقتصادية أبوظبي وأدنوك

ومن المقرر، أن تتبنى دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي إجراءات ومعايير برنامج "أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة" IC))؛ لفحص وتقييم طلبات الموردين من القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، ما يسهم في توسيع نطاق برنامج القيمة المحلية المضافة وأثره الإيجابي في المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي.

تعزيز القيمة المضافة بتعاون اقتصادية أبوظبي وأدنوك

وستصدر المؤسسات بموجب الاتفاقية، شهادة موحدة لاعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة، تستخدم من قبل الجهات الحكومية بأبوظبي في عمليات التقييم التجاري لترسية عقود مشتريات الخدمات والسلع في الإمارة.

برنامج المسرعات التنموية

وجاءت الاتفاقية في سياق متصل مع مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، ما يعزز إجراءات "اقتصادية أبوظبي" لتنمية المحتوى المحلي، ويحسن مستوى الشفافية، ويزيد من مساهمة القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

توقيع الاتفاقية بين اقتصادية أبوظبي وأدنوك

وُقعت الاتفاقية من قبل معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "، ومجموعة شركاتها، ومعالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، بحضور عدد من المسئولين من الجانبين.

أهمية التعاون بين اقتصادية أبوظبي وأدنوك

ومن جانبه، أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر على أهمية الاتفاقية باعتبارها نموذجاً للتعاون البنّاء بين الجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة أبوظبي؛ لدعم نمو وتطور الاقتصاد المحلي، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة وأهداف مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتوفير المزيد من فرص عمل للمواطنين.

برنامج أدنوك

وأوضح معاليه، أن هذه الاتفاقية تبني على النجاح على مدى العامين الماضيين في تطبيق برنامج "أدنوك"؛ لتعزيز القيمة المحلية المضافة، والذي يؤكد الالتزام بتعزيز القيمة لدولة الإمارات، مؤكدًا على مواصلة العمل على تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للنمو الذكي 2030.

اقتصادية أبوظبي وإصدار شهادة موحدة

وأضاف الجابر: "يعكس تعاوننا مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي لإصدار شهادة موحدة لاعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة، التزام "أدنوك " الراسخ بدعم الشركات المحلية وتحفيز مسيرة التنويع الاقتصادي، وزيادة إجمالي الناتج المحلي في إمارة أبوظبي.

تعزيز التنمية الاقتصادية

واستطرد: "نحن على ثقة بأن توحيد إجراءات ومعايير إصدار شهادة اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة، سيسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة ويعزز تبادل المعرفة والخبرات ويخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين في القطاع الخاص".

الاقتصاد المحلي

فيما كشف، معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، عن تشجيع برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي الشركات على زيادة مساهمتها في الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي عبر تعزيز مشاركتها في المناقصات الحكومية، ولاسيما أن أدنوك سباقة في إصدار شهادة اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة على مستوى الدولة، واستطاعت في أول عامين من إطلاقها إعادة توجيه مليارات الدراهم إلى الاقتصاد المحلي.

برنامج أدنوك

وأطلقت  أدنوك في العام قبل الماضي 2018، برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، لدفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وإتاحة فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص.

فرص عمل

ونال شهادة اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة، أكثر من 3000 مورّد، من البرنامج الذي ساهم في إعادة توجيه أكثر من 44 مليار درهم للإنفاق في الاقتصاد المحلي وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل للمواطنين من أصحاب المهارات والكفاءات في القطاع الخاص منذ إطلاقه عام 2018.

اقتصادية أبوظبي والناتج المحلي

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في 2019، إطلاق "برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي" في إطار برنامج "غداً 21" وذلك بهدف تشجيع مؤسسات القطاع الخاص على المشاركة في المناقصات الحكومية وتعزيز مساهمتها الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …