الرئيسية / اقتصاد / استثمارات البنوك الإماراتية في 4 دول خليجية ترتفع إلى 141.4 مليار درهم بالربع الأخير من 2019

استثمارات البنوك الإماراتية في 4 دول خليجية ترتفع إلى 141.4 مليار درهم بالربع الأخير من 2019

بلغ حجم إجمالي استثمارات البنوك الإماراتية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 141.4 مليار درهم خلال الربع الأخير من العام الماضي.

إجمالي الاستثمارات

وسجل إجمالي الاستثمارات ارتفاعًا بنحو 11.3% مقارنة مع 127 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته 2019، مايعكس استمرار نهج التوسع الاستثماري.

الاستثمارات في السعودية

وتستمر البنوك الإماراتية في زيادة توسعها بالمملكة العربية السعودية، البحرين، سلطانة عمان، والكويت، ما وسع من قاعدة العملاء، ورفد في الحصيلة النهائية أعمالها التي أظهرت مؤخرًا نتائج متميزة بحسب البيانات المالية التي أعلنتها.

البنوك الإماراتية تستهدف المملكة السعودية

وتستهدف البنوك الإماراتية، السعودية، باعتبارها الوجهة الاستثمارية الأكبر، حيث بلغ حجم الاستثمارت لديها خلال الربع الأخير من 2019، 76.4 مليار درهم بزيادة نسبتها 17.5% مقارنة مع 65 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته.

استثمارات السوق السعودي

وتُشكل استثمارات البنوك الإماراتية في السوق السعودي 54 % من إجمالي استثماراتها في دول الخليج الأربعة التي شملها الرصد، في خطوة توصف بأنها تواكب حجم اتساع السوق بداية وتعد ترجمة حقيقية لعلاقات التعاون القوية التي يرتبط بها البلدان خاصة بعد تشكيل اللجنة المشتركة بينهما.

الاستثمارات في دول الخليج

فيما بلغت استثمارات البنوك الإماراتية في السوق العماني 24 مليار درهم، وفي السوق البحريني 23 مليار درهم و18 مليار درهم في السوق الكويتي، في الربع الأخير من العام الماضي.

شاهد أيضاً

المري يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى إيطاليا لتنمية الشراكة وتعزيز التعاون

يصل وفد رسمي واقتصادي لدولة الإمارات برئاسة معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، خلال …