الرئيسية / منوعات / إفتتاح حديقة لأصحاب الهمم بمدينة خليفة في أبوظبي

إفتتاح حديقة لأصحاب الهمم بمدينة خليفة في أبوظبي

في إطار مبادرات المؤسسة الاستراتيجية لدعم أصحاب الهمم، وإعطاءهم الأولوية وتوفير المرافق الحضارية والخدمات المتطورة لهم، افتتح سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اليوم أول حديقة مهيأة ومجهزة لأصحاب الهمم في مدينة خليفة بأبوظبي

رسالة "زايد العليا"

و تسهم تلك المبادرات في دمجهم في الحياة اليومية، وذك من منطلق تحقيق رؤية ورسالة "زايد العليا" في تحقيق أولوياتها التي تهدف إلى توفير فرص أكبر للمشاركة في الحياة العامة لأصحاب الهمم، مما يحقق توسيع مشاركتهم في الأنشطة بهدف إسعادهم.

حضور كبير

وحضر الافتتاح كل من سعادة سيف بدر القبيسي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي، وسعادة سويدان الظاهري مدير عام شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" وسعادة عبدالله عبد العالي الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وعدد من القيادات وممثلي المجتمع المحلي، وعدد من أصحاب الهمم القاطنين بمدينة خليفة.

ثمرة تعاون

يذكر أن الحديقة هي ثمرة تعاون بين مؤسسة زايد العليا ودائرة البلديات والنقل بلدية مدينة أبوظبي ومركز التواجد البلدي بمدينة خليفة، وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" و"جلامور" و"قياس جروب" و"سوبر ساين".

موقع إستراتيجي

وتم اختيار مكان الحديقة الجديدة نظرا لموقعها الإستراتيجي وكثافة القاطنين بالمنطقة من المنتسبين أصحاب الهمم المسجلين في المؤسسة في منطقة خليفة الأمر الذي يستوجب تنفيذ تلك المشاريع لمنح الأطفال من أصحاب الهمم، فرصة مشاركة أقرانهم من الأسوياء اللعب واللهو وممارسة الرياضة، ضمن منطقة ألعاب صديقة للأطفال أصحاب الهمم في الحدائق العامة، دون عائق أو شعور بالنقص.

ألعاب مختلفة

وتتضمن الحديقة الجديدة سبع ألعاب تراعي هذه الشريحة الغالية من الصغار وتتناسب مع متطلبات أصحاب الهمم من مختلف أنواع الإعاقات سواء ذوي الاعاقات الذهنية أو الجسدية أو السمعية أو التحديات البصرية ومصابي التوحد، وتعمل على رفع المهارات الحسية لهم.

شكر وتقدير

ورفع سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لدعم سموهما اللامتناهي للمؤسسة ولأصحاب الهمم.
وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت استراتيجيات ضمن برامجها التنموية، لتمكين أصحاب الهمم.

تجارب ناجحة

وأشاد سموه في تصريح صحفي بتجربة دولة الإمارات في تهيئة البنية التحتية في كافة المرافق والمباني لاستيعاب أصحاب الهمم وتسهيل تمكينهم ودمجهم في المجتمع، مشيرا سموه إلى أهمية تعميم التجارب الناجحة في هذا الإطار من قبل بعض المؤسسات المعنية بهذه الشريحة، والتي حققت نجاحات في تمكينهم ودمجهم بالمجتمع، مؤكدا أن الإمارات وفرت بيئة صديقة لأصحاب الهمم.

تعزيز الجهود التوعوية

وأكد سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان أهمية تعزيز الجهود التوعوية لتمكين أصحاب الهمم، وتوعية الناس بالمفاهيم الصحيحة المتعلقة بهم، والتأكد من سلامة البنية التحتية من حيث قدرتها على استيعابهم بدون معوقات أو عراقيل، والعمل لتوفير تطبيقات ذكية تشكل منافذ تسهل حصولهم على الخدمات المتنوعة.. لافتا سموه إلى الدور الفاعل للإعلام في نقل الرسالة الصحيحة للمجتمع، وتوعيته باحتياجات ومتطلبات أصحاب الهمم.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …