الرئيسية / رياضة / بطل المرحلة الأولى لطواف الإمارات يشيد بجودة طرق دبي: ساعدتني على الفوز

بطل المرحلة الأولى لطواف الإمارات يشيد بجودة طرق دبي: ساعدتني على الفوز

استطاع الألماني باسكال اكرمان دراج فريق بورا الألماني أن يحصد لقب المرحلة الأولى التي أقيمت اليوم بشعار "واحة دبي للسيليكون" من طواف الإمارات، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 29 فبراير الجاري.

البطل الألماني يشيد بجودة الطرق في دبي

وعبر الالماني باسكال أكرمان عن سعادته بالتتويج بلقب المرحلة، مؤكدا أن الفوز بالمرحلة الأولى من طواف الامارات سيكون دافعا كبيرا له للمنافسة في المراحل القادمة من الطواف.

وقال في تصريحاته عقب التتويج بلقب المرحلة الأولى، سأعمل على تقديم أفضل ما لديَ للاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى، وقد اعتمدت في الامتار الأخيرة على زملائي فالجميع كانوا أقوياء ورائعين، وكانت المنافسة قوية بشكل عام".

وتابع: كانت بداية المرحلة الأولى صعبة للغاية وازدادت الصعوبة الأمتار الأخير، في ظل احتدام المنافسة، من المهم أن أشير إلى روعة الطرق التي ساعدت الدراجين على تقديم أفضل ما لديهم من مستويات، مستوى الطرق هنا في دبي أفضل بكثير من أماكن أخرى تقام فيها سباقات عالمية".

البطل الألماني يحصد المركز الأول بفارق 4 ثواني عن صاحب المركز الثاني

وأنهى باسكال اكرمان السباق في الصدارة بعدما نجح في قطع مسافة 148 كلم في زمن قدره 3:29:09 ساعة، بفارق 4 ثواني عن الأسترالي كاليب أيوان من فريق لوتو الذي جاء في المركز الثاني، وحصل باسكال اكرمان على القميص الأحمر المخصص لمتصدر السباق والذي ترعاه طيران الإمارات، كما حصل نفس الدراج على القميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة، فيما حصل الصربي فيليكو ستوينيتش فيني زابيو الإيطالي على القميص الأسود المخصص للسرعة برعاية طيران أبوظبي كما حصل نفس اللاعب على القميص الأبيض المخصص للمتصدر تحت 25 سنة برعاية نخيل.

وحضر مراسم التتويج عند خط النهاية في منطقة السيليكون سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، وعارف العواني امين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في واحة دبي للسيليكون وممثلي الشركات الراعية.

ويتجه الطواف غدا الاثنين إلى المرحلة الثانية "حتا – سد حتا" لمسافة 168 كم، والتي تنطلق من جبال الحجر من حتا بجوار القرية التراثية، ويمر المسار عبر جبال الحجر والصحراء المحيطة بها على طرق واسعة ومستقيمة تتميز بتموجاتها المتواصلة، وبعد الوصول إلى نقطة الانعطاف في الفجيرة يلتف المسار عائدًا نحو حتا، ثم يتجاوز منطقة المنيعي وينعطف نحو الحويلات ومنها إلى حصن حتا.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …