الرئيسية / تكنولوجيا / البطولة الوطنية لـ"الذكاء الاصطناعي" بالدولة تشهد إقبالاً كثيفاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البطولة الوطنية لـ"الذكاء الاصطناعي" بالدولة تشهد إقبالاً كثيفاً

انطقلت، اليوم، فعاليات البطولة الوطنية لسلسلة "مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت"، بمشاركة مجموعات كبيرة من الطلاب، وسط إقبال كثيف من المشاركين في الساعات الأولى.

حيث جرى إطلاق الفعاليات برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد مسؤولون في تصريحات لـ"وام" على هامش انطلاق منافسات البطولة أن الدولة تتبنى تجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي سعياً لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

الممثل الرسمي للمسابقة: هدفنا تنمية قدرات الطلاب وفقاً لاحتياجات سوق العمل

وقالت إيمي إيجوتشي، الممثل الرسمي للمسابقة، اليوم، إن الدولة الإمارات تمتلك استراتيجية طموحة للذكاء الاصطناعي عبر الاعتماد على الأجيال الناشئة، مؤكدة أنها بمثابة مبادرة تركز على إثراء مهارات الطلبة وتنمية قدارتهم وفقاً لاحتياجات سوق العمل من كوادر مؤهلة.

1789 طالباً وطالبة يتنافسون في سلسلة المسابقات

ويتنافس حوالي 1789 طالباً وطالبة في سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت؛ للفوز في 28 مسابقة وطنية وعالمية.

وتشمل سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت من 28 فئة، حيث تتضمن بطولة "VEX" للروبوت وبطولة ROV للغواصات وبطولة FIRST للروبوت وبطولة FIRST للروبوت وبطولة Robocup Jr للروبوت وبطولة HGP للسيارات وبطولة FWT للطائرات وبطولة الابتكار الإبداعي وبطولة المبرمج الصغير.

واختتمت التصفيات المؤهلة للمشاركة بمنافسات الدورة الـ6 من البطولة الوطنية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت في يناير الماضي باستقطاب 7144 طالباً وطالبة بالمدارس الحكومية والخاصة حيث خاضوا تصفيات تأهل فيها 1789 طالباً وطالبة للتنافس في البطولة الوطنية.

واستفاد الطلبة من جلسات الإعداد والتدريب التي بلغ مجموعها 3918 ساعة قضوها في المراكز التخصصية والمعسكرات المغلقة؛ لتعزيز مهاراتهم في فئات المسابقات التي ينتمون إليها.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …