الرئيسية / تكنولوجيا / للمرة الأولى.. انطلاق "يومكس وسيمتكس 2020" غداً بالدولة
أعمال إحدى الشركات
أعمال إحدى الشركات

للمرة الأولى.. انطلاق "يومكس وسيمتكس 2020" غداً بالدولة

ينطلق، غداً الأحد، معرضا "يومكس وسيمتكس 2020" برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتنظم فعاليات معرضي "يومكس وسيمتكس 2020" للمرة الأولى تزامناً مع تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت لطلاب الجامعات المحلية والدولية ومسابقات الذكاء الاصطناعي لوزارة التربية والتعليم.

ويقدم المعرض منصة دولية عن كيفية استخدام التقنيات الجديدة واستعراض الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي، وإطلاع المشاركين على الابتكارات الجديدة الخاصة بالروبوتات.

أكثر من 200 وفداً بزيادة 33 مشاركاً عن الدورة السابقة

وقال العميد الركن بحري فهد الذهلي، المتحدث الرسمي لمعرضي يومكس وسيمتكس 2020، في تصريحات لـ"وام"، إن الدورة الرابعة من المعرضين تأتي بمشاركة أكثر من 200 وفداً بزيادة 33 مشاركاً عن الدورة السابقة.

ولفت إلى أنه مشاركة 30 دولة من بينهم 5 دول تشارك لأول مرة وهي مصر وجنوب أفريقيا ولوكسمبورج وليتوانيا وسريلانكا.

زيادة المساحة الكلية للمعرضين 40%

وواصل "الذهلي" أن الدورة الرابعة تشهد مشاركة 166 شركة بنمو 33% مقارنة بالدورة الماضية؛ فيما زادت المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 40%؛ لتصل إلى 25 ألف متر مربع مقارنة مع مساحة الدورة السابقة للمعرضين.

وتستعرض الشركات الوطنية الرائدة أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها مما يعزز من تنافسية الشركات الوطنية و قدرتها على الوصول إلى أسواق جديدة في مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …