الرئيسية / تكنولوجيا / "إنسايدر الإمارتية" تكشف عن أنظمة جديدة لرصد الطائرات بدون طيار
سليمان الفهيم
سليمان الفهيم

"إنسايدر الإمارتية" تكشف عن أنظمة جديدة لرصد الطائرات بدون طيار

تكشف شركة إنسايدر للدفاع والاستشارات الإماراتية، والمتخصصة بالأنظمة الدفاعية والمراقبة، عن إطلاق أنظمة جديدة مبتكرة خاصة لرصد الطائرات المُعادية.

يأتي ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض "يومكس وسيمتكس 2020" الذي يقام خلال الفترة 23: 25 فبراير الجاري بمركز أبوظبي للمعارض.

وقال سليمان عبدالكريم الفهيم، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه تأتي تلك المشاركة للمرة الأولى في فعاليات المعرضين، مؤكداً أن الشركة سوف تزيح الستار عن أحدث أنظمة رصد الطائرات بدون طيار المعادية والتعامل معها.

التعاون مع شركة ميكروفلوون أفيزا الهولندية

وواصل أنه تتمتع الأجهزة التي جرى تطويرها بالتعاون مع شركة ميكروفلوون أفيزا الهولندية بتقنية متطورة يمكنها رصد طائرات بدون طيار والذخائر عبر الذبذبات الصوتية عن بعد، و التعامل معها.

جاء ذلك مواكبة للتطور التكنولوجي، موضحا أنه أصبح إجبارياً على الشركات الوطنية مواكباتها والاستفادة منها.

وواصل أن الشركة تسعى إلى التعريف بأحدث أجهزة الرصد باستخدام الذبذبات الصوتية عن بعد التي تعتبر فريدة من نوعها، إلى جانب تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية الإماراتية في المجال التكنولوجي والدفاعي.

افتتاح مركز لتدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية

ولفت إلى أن شركة إنسايدر تدرس التنسيق مع جهات معنية من بينها أجنبية؛ لافتتاح مركزاً خاصاً لتدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية؛ وإعداد الكفاءات في قطاع التكنولوجيا الدفاعية المتطورة، لمواكبة آخر التقنيات الدفاعية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …