الرئيسية / تكنولوجيا / قيمة الألعاب الإلكترونية تقدر بـ150 مليار دولار عالمياً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قيمة الألعاب الإلكترونية تقدر بـ150 مليار دولار عالمياً

قال فيرناندوا بيريرا، رئيس "Grow Up Esports"، إن قيمة القطاع الحيوي للألعاب الإلكترونية تقدر حالياً بأكثر من 150 مليار دولار أمريكي عالمياً.

وأضاف "بيريرا"، على هامش انطلاق فعاليات مهرجان "غيرل غيمر"، وهو الحدث الأكبر للألعاب الإلكترونية في الإمارات والمخصص للفتيات، أن ذلك المهرجان سيجعل دبي لاعباً رئيسياً إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أنه سيجرى تقديم أول فريق نسائي من دولة الإمارات، والذي سيتنافس مع دول أخرى خلال نهائيات العالم.

وانطلقت فعاليات مهرجان "غيرل غيمر" العالمي للألعاب الافتراضية، بدبي، والتي تستمر على مدار يومين.

جائزة تصل قيمتها لـ100 ألف دولار

ومن المقرر أن ستشهد نهائيات مهرجان "غيرل غيمر" في "ميدان جراند ستاند" مشاركة 9 من أفضل فرق الألعاب الرقمية النسائية عالمياً، للتنافس على جائزة تصل قيمتها المالية إلى 100 ألف دولار.

وسيأتي بمشاركة نخبة من الرؤساء التنفيذيين وقيادات المؤسسات العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الرقمية والافتراضية التكنولوجية.

مشاركة أشهر النجوم العالميين بمهرجان "غيرل غيمر"

فيما تصاحب التصفيات النهائية للبطولة فعاليات ترفيهية وحفلات غنائية لمجموعة من أشهر النجوم العالميين وأنشطة عديدة من أهمها انطلاق البطولة الافتتاحية للألعاب الإلكترونية بين المدارس Interschool Esports، ومنصة المفاجأت L.O.L! و Little Tikes.

كما يشمل المهرجان إقامة عروض لفنون أداء الكوسبلاي، حيث من المقرر أن يوفر فرصة لمحبي الألعاب الإلكترونية والمهتمين بها للقاء وتحية أبرز المشاهير واللاعبين العالمين.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …